صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3644 | الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

«الكلمة الطيبة» تتلقى الترشيحات لجائزة الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، تسلم اللجنة ترشيحات الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع إلى جامعة الدول العربية للفوز بالجائزة لتكريم رواد العمل التطوعي في الوطن العربي.

وأشار رئيس اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، عبدالعزيز راشد السندي، إلى أن اللجنة تعكف على دراسة الترشيحات لاختيار الأنسب ممن تنطبق عليه المعايير الخاصة بالجائزة التى وضعتها اللجنة المكونة من خبيرة مركز دعم المنظمات الأهلية لطيفة علي المناعي، والأستاذ بجامعة البحرين والحاصل على جائزة كندا للعمل التطوعي محمد سعد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي، وعضو اللجنة العليا للجائزة سند راشد سند.

وبين السندي أن اللجنة تسلمت أسماء الشخصيات العربية المكرمة مرفقة بالسيرة الذاتية والمستندات والشهادات والأعمال والإشادات والانجازات التي حققها المرشح في مجال العمل التطوعي، وسيتم قريباً إعلان الشخصيات العربية الفائزة بالجائزة.

يذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تقيمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع إلى جامعة الدول العربية وتقام هذا العام في نسختها الثانية.

وتهدف الجائزة الى تكريم وتقدير رواد العمل التطوعي في الوطن العربي شكراً وعرفاناً لدورهم في مجال التطوع وتسليط الضوء عليهم لإبراز دورهم في التنمية الشاملة للمجتمعات العربية ونقل الخبرات التطوعية المختلفة الى الفئات المستهدفة، بما يؤدي الى وضع المتطوعين في العمل المناسب إلى ميولهم وتخصصاتهم وأعمارهم وإفساح المجال للاستفادة من آرائهم في هذه الخبرات والتجارب.

ووضعت اللجنة المعايير الآتية للتكريم، وهي: ألا يقل عمل المرشح في العمل التطوعي عن 10 سنوات، وأن يكون صاحب أفكار ومشاريع تطوعية لاقت الانتشار الإعلامي والاجتماعي في أوساط المجتمعات العربية، أن يكون قدم مشروعات مبتكرة وجديدة في مجالات مختلفة كالإعلام والتراث والبيئة ومشروعات وبرامج الشباب والطفل والمرأة وكبار السن تنهض بالعمل التطوعي وتنمي حب العمل التطوعي لدى الشباب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/697467.html