صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3656 | الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 12 شعبان 1445هـ

أكدت احتفاظها بحقها في تدريس جميع الطلبة وتخريجهم

جامعة دلمون ترفض تحويل طلبتها إلى جامعات أخرى

أكدت جامعة دلمون على احتفاظ الجامعة بحقها القانوني والأكاديمي بتدريس جميع طلبتها وتخريجهم استناداً إلى قانون رقم 3 للعام 2005 وجميع الأعراف الجامعية والأكاديمية في هذا المجال.

ودعت مجلس التعليم العالي إلى ضرورة التراجع عن قرار عدم الاعتداد بسنوات الدراسة الخاصة بنحو 500 من طلبتها، باعتباره مخالفاً لصريح القانون ومناقضاً لمسئولية التعليم العالي في حفظ المصالح الأكاديمية والمالية للطلبة، والتي تنص عليها المادة الثانية عشرة من القانون.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة تعليقاً على ما نشر في بعض الصحف المحلية يوم أمس عن عزم مجلس التعليم العالي معالجة أوضاع الطلبة من خلال تحويلهم إلى جامعات أخرى، أن مثل هذه الخطوة لو حدثت ستكون مخالفة إضافية للقانون المشار إليه الخاص بالتعليم العالي، على اعتبار أن تدريس الطلبة حتى تخريجهم حق أدبي وقانوني وأكاديمي لكل جامعة لا يجوز المساس به من دون مسوغ قانوني أو حكم قضائي، وهو ما لا يتوافر لمجلس التعليم العالي هنا وفي مختلف القرارات المخالفة للقانون التي اتخذها في وقت سابق.

وأضاف البيان أن من المسلم به علم مجلس التعليم العالي بتسجيل هؤلاء الطلبة منذ العام 2010، وعلمه بسلامة جميع إجراءات تسجيلهم، فإن كان انتظر عامين ونيف ليعلن ذلك فتلك طامة، وإن كان تنبه للتو إلى خطئه بإخبار الطلبة بصحة تسجيلهم في الجامعة وتراجع عن ذلك الآن فتلك طامة كبرى.

ودعت إدارة العلاقات العامة طلبة الجامعة وطالباتها إلى الاهتمام بدراستهم مع بدء العام الدراسي الجديد، وتجنب الدخول في مهاترات ومناكفات في سياق القرارات المخالفة للقانون التي يتخذها مجلس التعليم العالي، منوهاً في الوقت نفسه بموقف الطلبة الشجاع في التأكيد على سلامة تسجيلهم في الجامعة، ورجوعهم للمختصين في مجلس التعليم العالي آنذاك، والذين أكدوا لهم صحة تسجيلهم في الجامعة. كما دعت الجامعة مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي إلى تحمل مسئوليتها في التعبير عن رفض أي إجراء أو قرار يخالف قانون التعليم العالي والأعراف الجامعية والأكاديمية.

واختتم البيان بالتأكيد على أن مجلس التعليم العالي، وكما قد اتضح للجميع، اتخذ قراره في سياق استهداف الجامعة، وإلا فإن لديه علماً بجميع الطلبة المسجلين في الجامعة منذ العام 2010، وكان قادراً طوال تلك الفترة الماضية على أن يثير موضوع وجود خطأ أو مخالفة في تسجيل أولئك الطلبة لو كانت لديه قناعة حقيقية بذلك.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/700401.html