صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3681 | الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1441هـ

«النيابة» تسمح لبرويز ونبيل رجب حضور عزاء والدته

شيَّعت حشود عصر أمس الخميس الحاجة رباب محمد حسن، والدة الناشط الحقوقي نبيل رجب، التي توفيت فجراً، وشارك في التشييع كل من الناشط نبيل رجب (المحكوم بالسجن 3 سنوات)، والناشط محمد حسن جواد برويز (المحكوم بالسجن 15 عاماً ضمن قضية مجموعة الـ 21).

وصرح رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي بأنه وعلى إثر وفاة والدة وقريبة النزيلين نبيل رجب، ومحمد حسن جواد، فقد أصدرت النيابة العامة أمس قراراً بتمكين النزيلين المذكورين من حضور دفن والدة أحدهما وشقيقة الآخر وحضور مراسم العزاء.


حشود تشيع والدة نبيل رجب لمثواها الأخير بمقبرة الحورة

الحورة - محمدالجدحفصي

شيَّعت حشود عصر يوم أمس الخميس (4 أكتوبر/تشرين الأول2012) الحاجة رباب محمد حسن، والدة الناشط الحقوقي نبيل رجب، والتي توفيت فجر يوم أمس ليعلن عن وفاتها في وقت مبكر من ساعات الصباح الأولى، فيما صرح رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي بأنه وعلى إثر وفاة والدة وقريبة النزيلين نبيل أحمد رجب، والنزيل محمد حسن جواد برويز، فقد أصدرت النيابة العامة صباح أمس قراراً بتمكين النزيلين المذكورين من حضور دفن والدة أحدهما وشقيقة الآخر وحضور مراسم العزاء، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن، ومراعاة منها للحالات الإنسانية في مثل هذه الظروف.

وكان المئات من المواطنين قد تقاطروا من مختلف المناطق منذ ساعات الظهر الأولى من يوم أمس، وقد انطلق موكب التشييع من مأتم بن رجب، وسط مشاركة واسعة من مختلف الأطياف في مراسيم التشييع التي ردد فيها المشاركون التهليل والتسبيح مواساة منهم إلى عائلة المتوفاة. واتخذ موكب التشييع طرقات وشوارع العاصمة المنامة مسلكاً له وصولاً لمقبرة الحورة، حيث أقيمت صلاة الميت بإمامة أحد رجال الدين، ومن ثم رفع النعش على الأكتاف مجدداً، ليتم مواراة جثمان الفقيدة الثرى في مقبرة الحورة.

يذكر أن الناشط الحقوقي نبيل رجب يقضي فترة عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات بتهم تتعلق بالمشاركة في مسيرات غير مرخصة.


النيابة العامة: نبيل رجب ألقى خطاباً تحريضيّاً في المعزين بوفاة والدته

قال رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاى انه على رغم تمكين المحكوم عليه نبيل رجب حضور مراسم عزاء والدته فإنه أصر على الاخلال بالقانون وارتكاب مخالفات وقام بالقاء خطاب تحريضي. وصرح بوعلاى لوكالة انباء البحرين ان السماح للمحكوم عليه نبيل رجب كان خطوة انسانية وكان يشكل خطراً أمنيّاً ويعرض قوة الشرطة المرافقة للخطر، مشيراً الى أن المحكوم عليه خالف أمس الخميس القواعد المقررة قانوناً مستغلا ذلك الاذن في القاء خطاب تحريضي على مسامع المعزين. وأوضح رئيس النيابة الكلية أن الخطاب تضمن التحريض على الخروج في التظاهرات غير القانونية وانتهاك القانون، واصفا ذلك بالواجب الشرعي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/706531.html