صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3753 | السبت 15 ديسمبر 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1445هـ

الرويعي: لابد من تعزيز الانتماء للوطن في النفوس بالحب المتبادل بين أبناء الوطن

يؤمن مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة الشمالية علي أحمد الرويعي بأن مناسبة العيد الوطني تعتبر واحدة من الأيام التي يتوجب أن تتناقلها الأجيال حاملة كل أبعادها الدينية والإجتماعية والفكرية والثقافية والتراثية والتاريخية التي تجتمع في الدلالات الوطنية للإنتماء والحب والولاء لهذا الوطن الغالي ولقيادته الرشيدة ممثلة في ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولا شك في أن شعب البحرين الذي عـُرف عنه عطاءه المستمر لبناء وطنه، يستطيع أن يقدم الإنجاز تلو الإنجاز انطلاقاً من هذه المحطة التقييمية، وهي مناسبة العيد الوطني.. فهي ليست مجرد مهرجانية احتفالية.

وبالنسبة لي، أجد أن الوطن قدم لنا الكثير، ودون ريب، قدم أبناء البحرين الشيء الكثير لهذا فإنني أرى أن مملكة البحرين اليوم والتي انتقلت عبر الكثير من نقلات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الى مصاف الدول المتقدمة، تدعونا جميعاً، سواء مسئولين أم مواطنين عاديين، لأن نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات وعدم الإكتفاء بما تحقق.. فالوطن يشهد حركة ديناميكية على مستوى السياسة والإقتصاد والحياة الاجتماعية وكذلك على مستوى مشاريع البنية التحتية في ظل ظروف معقدة يعيشها العالم من حولنا.. نحن نحتاج الى كل العقول وكل السواعد للإستمرار في البناء.
ويضيف قوله :"لابد من تعزيز الانتماء للوطن في نفوس الشباب- وقبلهم الأطفال والناشئة - بالحب المتبادل بين أبناء الوطن أولاً وليس الكراهية والبغضاء، والعمل من أجل المصلحة العليا للوطن والمواطنين، ولا شك في أن أهل البحرين، يعتزون بانتمائهم لوطنهم ولماضيهم وحاضرهم ويعملون من أجل مستقبل مشرق واعد.. الانتماء وحب الوطن من اوجب الواجبات ليس على الشباب فحسب، بل على كل الفئات، ذلك ان الانتماء لهذا الوطن هو الانتماء للعقيدة والاخلاق والصفات النبيلة التي يتصف بها البحريني، ونحتاج لكل السواعد التي تقود الوطن الى محطات مستقبلية من النهضة"..


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/723601.html