صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3818 | الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 رمضان 1444هـ

ولي العهد يرحب بتوقيع مذكرة التفاهم بين البحرين وصندوق أبوظبي للتنمية

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن اعتزاز وتقدير مملكة البحرين لما يجسده التضامن والدعم الخليجي من صور فاعلة وحية لعمق الترابط والتلاحم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مُرحباً سموه بتوقيع مذكرة التفاهم بين مملكة البحرين وصندوق أبوظبي للتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الرفاع أمس الإثنين (18 فبراير/ شباط 2013) مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بالإنابة محمد سيف السويدي، وعدداً من مسئولي الصندوق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

ونوّه سموه بالمواقف الأخوية المساندة لمملكة البحرين التي تتخذها على الدوام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بقيادة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وضمن ما يجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من روح الإخاء والتعاون والتعاضد في مختلف المجالات والنواحي، مضيفاً أن الترابط الأخوي بين قيادات وشعوب دول المجلس سيظل مصدر اعتزاز وقوة لمملكة البحرين.

وأبلغ سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بالإنابة محمد سيف السويدي بنقل تحيات سموه إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأكد أهمية برنامج التنمية الخليجي وتأثيره الإيجابي في تعزيز وتيرة جهود النمو والتطوير وإنشاء المشاريع والمبادرات التي تلبي تطلعات المواطنين في مملكة البحرين، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية.

من جهته، أبلغ محمد سيف السويدي، سمو ولي العهد تحيات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أمس أهمية خاصة نظراً لما تحظى به مملكة البحرين الشقيقة من مكانة عزيزة لدى قيادة وشعب الإمارات، وذلك ضمن التزام وحرص دولة الإمارات العربية على مواصلة توطيد أطر التعاون والتنسيق المشترك المبنية على أسس العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، منوّها بنجاح المشاريع السابقة التي قام الصندوق بتنفيذها وتمويلها في مملكة البحرين على أعلى مستوى.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/740269.html