صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3853 | الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1445هـ

مستقبلاً سموه وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي

رئيس الوزراء: نتطلع لدعم أصدقائنا في التوظيف الأمثل للمعرفة والتكنولوجيا

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله بقصر القضيبية صباح أمس الإثنين (25 مارس/ آذار 2013) وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور فيليب ماريني، إن مملكة البحرين تتطلع إلى دعم الدول الصديقة في توجهاتها نحو المزيد من التطور والتوظيف الأمثل للمعرفة والتكنولوجيا لخدمة أغراضها التطويرية.

واستعرض رئيس الوزراء العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنمية وتطوير التعاون البحريني الفرنسي في المجالات كافة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية فرنسا، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع فرنسا وتمتين التعاون معها على جميع المستويات، كما أكد تقدير مملكة البحرين للمكانة التي تحتلها فرنسا على الصعيد الدولي وجهودها في تعزيز الاستقرار والسلام في العالم.

وأكد رئيس الوزراء أن مملكة البحرين تسعى إلى توثيق صداقتها ومد جسور جديدة من التعاون مع جمهورية فرنسا في المجالات كافة، فيما أكد المسئول الفرنسي تأييده للإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها، منوهاً بالنهضة الحضارية والممارسات الديمقراطية فيها وبما تنعم به من أجواء تعايش وتنوع الثقافات، مشيداً بدور الحكومة برئاسة رئيس الوزراء في تحقيق هذه الانجازات.

وخلال اللقاء، أبدى رئيس الوزراء أسفه لتعامل بعض المنظمات بشكل غير مهني وموضوعي فيما يختص بالشأن البحريني على رغم أن البحرين حريصة على انتهاج الشفافية كمبدأ في تعاملاتها وليس لديها ما تخفيه، وبفضل ديمقراطيتها فهي كتاب مفتوح أمام الجميع، ومن حقها أن تضمن أمن واستقرار الوطن لينعم جميع من يعيش على أرضها بأجواء آمنة، وإنها لن تترك للإرهاب مجالاً وستجابهه في إطار القانون والنظام.

إلى ذلك، أشاد رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور فيليب ماريني بالانجازات السياسية والاقتصادية وبالقفزات التنموية المتسارعة التي حققتها مملكة البحرين وبرصيد الحكومة برئاسة رئيس الوزراء من هذه المنجزات، منوهاً بالعلاقات بين البلدين وبما لمسه من حرص على الدفع بها قدماً في مختلف المجالات.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/755218.html