صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3853 | الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1445هـ

وزيرة الثقافة تبحث مع وفد حلبة البحرين استثمار «الفورمولا» ثقافيّاً

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة كلاًّ من الرئيس التنفيذي لحلبة سباق السيارات الفورمولا 1 الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زياد الزياني، لبحث آفاق التعاون وإمكانيات صياغة روابط ثقافية رياضية تستثمر الحدث الرياضي الأكبر في البحرين «جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013» الذي ينطلق منذ (19 أبريل/ نيسان المقبل) وحتى 21 منه تحت شعار: «تخيّل لحظاتك»، والذي يصادف حدوثه احتفاء «المنامة... عاصمة السياحة العربية للعام 2013م» بفصل «السياحة الرياضية».

وقد أكّدت وزيرة الثقافة ضرورة إدماج مختلف الأنشطة وتوطيد العلاقات ما بين جميع الحقول لتحقيق التنمية السياحية المرجوّة، مشيرةً إلى أن الثقافة تستوعب كل هذه اللقاءات الإنسانية والاهتمامات الشعبية والعالمية، وأن مهمّتها تفعيل واستثمار هذه الأحداث لتمرير الثقافات والصياغات الفكرية والحضارية، إلى جانب استلهام هذا التداخل ما بين مختلف التوجّهات والتيّارات لتشكيل تركيبات فريدة وجميلة يمكن أن تصيغها الأحداث المرافقة.

وأوضحت في لقائها أن الصناعة السياحية التي يختصّ بها حدث الفورمولا 1 تكتنز العديد من المكوّنات التي يجب أن تُستَثمر بفعالية، وأن تقدّم الوجه الحضاري والروح البحرينية الفريدة بالتوازي مع الوجود الإعلامي المكثّف خلال هذا الحدث، بمقابل أن يجسّد الآخر ذاتيته ونفسه في هذا السياق العالمي.

من جانبه، أكّد وفد حلبة البحرين الدولية أن هذا التزامن ما بين حدث سباق السيارات وفصل «السياحة الرياضية» سيجعل من موقع الحدث استثنائيّاً لإحاطته بمداخلات ثقافية وفكرية، ومحاولات عديدة لاستدراج ثقافات الشعوب والاطّلاع على تجاربها الحياتية، مبديًا سعادته بهذه التركيبة الفريدة، وهذا الاختلاف الذي يتطلّع إلى إحداثه السباق في موسمه لهذا العام.

وأشار إلى أن حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات ستكون إحدى المحطات الثقافية والرياضية في الوقت ذاته، لما تملكه من جواذب خاصة ولمكانتها على خارطة العالم باعتبارها مجمَعًا عالميّاً تلتقي فيه مختلف الإنسانيات والحضارات.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/755226.html