صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3853 | الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 17 شعبان 1445هـ

الشيخة مي تفتتح معرض «اسطنبول الحديثة - البحرين»

افتتحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء أمس الإثنين (25 مارس/ آذار 2013) معرض اسطنبول الحديثة - البحرين بمتحف البحرين الوطني والذي يضم 109 أعمال فنية لـ 79 فنانًا من تركيا ويستمر خلال الفترة من 25 مارس حتى 28 يونيو/ حزيران المقبل وذلك ضمن فعاليات فصل السياحة الثقافية في المنامة عاصمة السياحة العربية 2013.

وأكدت الوزيرة أن الدولة التي لا تملك ثقافة لا تستطيع أن تروج للسياحة، وقالت إن مملكة البحرين تمكنت من خلال اختيارها عاصمة الثقافة العربية أن تؤسس بنية تحتية لكل الأعمال الثقافية والفنية من مسرح والمعارض وتوظيف المواقع الأثرية، لافتة إلى أن مسرح البحرين الوطني يعد إضافة كبيرة للبنية التحتية للثقافة في البحرين.

كما كشفت الوزيرة عن افتتاح مركز المعلومات في باب البحرين خلال هذا الأسبوع والذي سيقدم خدماته لكل سائح في البحرين، مشيرة إلى أن الأنشطة الثقافية مستمرة في باب البحرين وتحت عنوان: «باب يستضيف الحرفيين والفنانين».

من جانبه؛ قال المسئول عن المعرض التركي ليفين شاليكوغلو إن اللوحات مختارة من متحف الفن المعاصر بتركيا، وقد بدأت جولة للعرض في دول العالم منذ العام 2005، حيث عرضت في 3 متاحف ببرلين، ومتحف بكوريا الجنوبية وآخر في هولندا، مشيراً إلى أن المحطة الرابعة والأخيرة للمعرض هذا العام كانت مملكة البحرين، حيث سينطلق العام المقبل إلى شنغهاي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/755227.html