صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3879 | السبت 20 أبريل 2013م الموافق 23 شعبان 1445هـ

كيري يلتقي مجددا عباس في اسطنبول لبحث عملية السلام

بدأ وزير الخارجية الاميركي جون كيري اجتماعا الاحد (21 أبريل/ نيسان 2013) في اسطنبول مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للبحث في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين كما صرح مسؤول اميركي.

وقال هذا الدبلوماسي في وزارة الخارجية الاميركية ان كيري وعباس اللذين التقيا مرات عدة خلال الشهرين الاخيرين، يجتمعان منذ الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي (8,00 ت غ) في احد الفنادق الكبرى في اسطنبول في حضور وفديهما، على ان يتبع هذا الاجتماع لقاء منفرد.
وسيعقد كيري الذي شارك مساء السبت في اجتماع لمجموعة "اصدقاء سوريا" في المدينة التركية، مؤتمرا صحافيا بمفرده حوالى الساعة 15,00 (12,00 ت غ).
وصرح مسؤول اميركي اخر ان كيري وعباس "سيتابعان بالتأكيد المحادثات التي بدآها منذ اسابيع عدة حول كيفية اعادة الطرفين الى طاولة المفاوضات".
وكان وزير الخارجية الاميركي حذر الاربعاء الماضي في واشنطن من ان الوقت بدأ ينفد لاستئناف عملية السلام على المسار الاسرائيلي الفلسطيني، محددا للمرة الاولى مدة سنتين كاقصى حد للتوصل الى تسوية.
ويعمل كيري حاليا على مشروع لانعاش الاقتصاد الفلسطيني واعادة الثقة بين الطرفين.
واعلن ايضا ان رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية الى الشرق الاوسط، وافق على المشاركة في الجهود سعيا الى "دفع اقتصاد الاراضي الفلسطينية قدما".
وهذا الموضوع بالتحديد سيناقشه كيري وعباس كما اوضح المسؤول الاميركي.
ويأتي هذا اللقاء بعد استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.
واستقالة فياض تأتي في توقيت سيء بالنسبة للدبلوماسية الاميركية. ففي غياب تحقيق اي تقدم سياسي اثناء زيارة كيري الاخيرة الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية اكتفت الخارجية الاميركية باتفاق مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين على "تشجيع التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/766161.html