صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3909 | الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

الشهابي: متابعة مستمرة لفيروس «كورونا»... ولا إصابات في البحرين

طمأن وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، المجتمع البحريني بأن الوزارة تراقب وضع فيروس «كورونا» عن كثب مع الأطراف المعنية في الدول الإقليمية ومنظمة الصحة العالمية، وأن الوزارة على متابعة مستمرة للوضع الوبائي للمرض عالمياً بشكل عام، وخصوصاً الوضع في البحرين، مؤكداً أنه لم يتم رصد أية حالة بهذا المرض في البحرين. واستعرض الوزير مع المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية علاء الدين علوان، الخطة والإجراءات التي اتخذتها البحرين لمواجهة فيروس «كورونا»، داعياً المدير الإقليمي أن يتم إصدار بيان من المكتب الإقليمي ليوضح إجراءات المنظمة تجاه هذا الفيروس، وخصوصاً أن هذا المرض يعد غامضاً وجديداً على العالم.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط أن ما اتخذته البحرين من إجراءات يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية لمواجهة هذا الفيروس الجديد. وبيّنت المنظمة أن الكثير من الأمور ? تزال مجهولة مثل كيفية ا?نتقال ومصدره، حيث لوحظ أن معظم الإصابات تمت بسبب المخالطة القريبة ولكن ? يوجد انتشار للمرض في المجتمعات، وتم التأكيد على أهمية منع انتقال العدوى في المستشفيات والتأكيد على اتباع إجراءات مكافحة العدوى بين العاملين الصحيين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة البحريني والوفد المرافق له في اجتماع وزراء الصحة بإقليم شرق المتوسط، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية (66) لمنظمة الصحة العالمية، حيث تم مناقشة أهم القضايا الصحية في الإقليم، ومنها تقوية النظم الصحية ومكافحة الأمراض غير المعدية وصحة الأمهات والأطفال، والاستعداد لمواجهة الطوارئ والكوارث وفيروس كورونا الجديد، والإجراءات الواجب اتخاذها. من جهته، أوضح نائب وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية زياد مميش، الإجراءات التي اتخذتها السعودية بشأن الترصد وإجراءات الفحص بالمستشفيات والتعاون مع منظمة الصحة العالمي، مشيراً إلى وجود 41 حالة توفي نصفهم بسبب مضاعفات المرض.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/774014.html