صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3949 | السبت 29 يونيو 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

البوعينين: الاجتماع الخليجي الأوروبي سيحاول حسم الموضوعات المعلقة باتفاقية التجارة الحرة

قال وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين: «إن الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي الذي سيعقد اليوم الأحد (30 يونيو/ حزيران 2013) بالمنامة، سيحاول حسم الموضوعات المعلقة في اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين».

وأوضح، أن دول مجلس التعاون لا ترغب في تجديد البرنامج للسنوات الثلاث المقبلة إلا بعد الاتفاق على جميع بنود اتفاقية التجارة الحرة، عازياً ذلك إلى اعتراض دول الخليج على رسوم الصادرات الخليجية للاتحاد الأوروبي والتي تفرضها هذه الدول.

وأضاف البوعينين في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الاجتماع سيتطرق إلى أهمية العمل مع الجانب الأوروبي والتشاور حول الشأن السوري لتقديم وضمان وصول المساعدات الانسانية والغذائية والطبية، ووقف مشاركات عناصر وقوات خارجية في القتال ضد الشعب السوري، مؤكداً أن وقف هذه التدخلات له أهمية في عدم إثارة الفتن والنعرات الطائفية بين شعوب ودول المنطقة بجميع أطيافها. وأشار إلى أن المنطقة تمر بحالة من عدم الاستقرار، ما يستوجب التشاور المستمر والتنسيق مع الدول الصديقة والتكتلات الدولية في هذه القضايا.

واعتبر الاجتماع مع الاتحاد الأوروبي فرصة سانحة لتبادل الآراء ووجهات النظر بين الجانبين في القضايا الاقليمية والمسائل التي تتعلق بالتعاون المشترك بين الطرفين وخصوصاً في الملفات الاقتصادية.

وبين أن الجانبين سيبحثان تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية من خلال مناقشة برنامج العمل المشترك بين الطرفين. وقال إن برنامج العمل المشترك يتضمن الملفات التجارية والاقتصادية والطاقة والبيئة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/788895.html