صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3972 | الإثنين 22 يوليو 2013م الموافق 05 شوال 1445هـ

فخرو والمهندي يبحثان احتياجات الطرق بـ «ثانية الجنوبية» خلال زيارة ميدانية

قامت الوكيل المساعد للطرق في وازرة الأشغال هدى عبدالله فخرو بزيارة تفقدية للإشارة الضوئية المقترحة على شارع الشيخ محمد ومجمعي 908-910 بالرفاع الغربي يرافقها عضو المجلس البلدي الجنوبي للدائرة الثانية علي المهندي.

ووافقت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على استقطاع جزء من حديقة الرفاع لتعديل التقاطع لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وتقليل الازدحام المروري على شارع الشخ محمد واستخدام الجزء الآخر من الحديقة لتوفير مواقف للسيارات لخدمة أهالي المنطقة والمحلات التجارية المجاورة، كما تفقدت فخرو بحث احتياجاتها لتطوير البنية التحتية.

وأشارت هدى فخرو إلى أن وزارة الأشغال تولي جميع مناطق البحرين الاهتمام بالتطوير وذلك ضمن خططها الساعية للنهوض بجميع المناطق والقرى في البحرين، كما أثنت بدور أعضاء المجالس البلدية، مشيدة بدورهم البارز الذي يقومون به في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل كل العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم.

وخلال الزيارة تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع وزارة الاشغال من خلال التطرق إلى الأمور المرتبطة بقطاع الطرق في ثانية الجنوبية.

وتقدم عضو المجلس البلدي بطلب إنشاء إشارة ضوئية على تقاطع شارع الشيخ حمد والطريقين (1205 - 1213) ووضع حواجز السلامة، وتبليط الممر وإنشاء مواقف للسيارات بالقرب من كراجات الديوان الملكي بمجمع 908 وتبليط بعض ممرات شارع الشيخ محمد بمجمع 910 وإنشاء مرتفع لتخفيف السرعة على شارع الشيخ محمد، وتطوير الشارع المحاذي لمدرسة الرفاع الغربي بمجمع 910 وتعديل مواقف السيارات على شارع عجيرة لعرض 45 درجة.

من جانبها، وجهت الوكيل المساعد للطرق المهندسين المعنيين بدراسة طلبات العضو لما له من مردود إيجابي على السلامة المرورية وتنظيم الحركة المرورية بالمنطقة.

كما تفقدت فخرو ساحة مسجد أحمد بن محمد بالرفاع حيث طلب العضو البلدي تبليط هذه المنطقة تمهيداً لنصب الخيمة الرمضانية الخاصة بالمسجد، ووجهت فخرو المهندسين بتمشيط المنطقة وتسطيحها بشكل عاجل.

من جهته، أشاد عضو المجلس البلدي علي المهندي بتعاون وزارة الأشغال وجهود وزيرها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في جميع محافظات البحرين، مثنياً على دور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو في التواصل مع أعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات أهالي الدائرة الثانية بالجنوبية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/795086.html