صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3990 | الجمعة 09 أغسطس 2013م الموافق 07 محرم 1446هـ

استثنائي

الكاتب: مالك عبدالله - malik.abdulla@alwasatnews.com

يمر علينا عيد الفطر السعيد في العام 1434 هجرية الموافق لـ 2013 ميلادية وهو اليوم الاستثنائي في حياة المسلمين وبلاد المسلمين في وقت هو استثنائي في بلدنا الحبيب البحرين.

شهر رمضان ومنذ سنوات كان استثنائياً في الوضع المحلي وفي هذا العام انتظر البحرينيون كل البحرينيين شهر رمضان وسط تفاؤل بأن يكون شهر رمضان استثنائياً في الاتجاه نحو حلٍّ سياسي يريح البلاد والعباد من تبعات كل ما جرى ويجري وأوصلنا إلى أن نستدعي خبراء دوليين للتحقيق فيما جرى وذلك بتشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

ووضعت اللجنة المستقلة معطيات وسردت معلومات وخلصت لنتائج وفي النهاية أعطت توصيات بناء على خبرة كبيرة في هذا المجال فضلاً عن امتلاكها الكثير من المعطيات، إلا أن هذه التوصيات تقول الحكومة إنها طبقت وتقول المعارضة إنها لم تطبق والدليل على ذلك الواقع العملي اليومي «لاستمرار الانتهاكات» وبالتالي عدنا لنقطة الصفر في الاختلاف.

ولكن لم يطل انتظار البحرينيين لمشاهدة مصير تفاؤلهم بشهر رمضان مختلف عن السنوات السابقة، إذ ذهب ذلك التفاؤل أدراج الرياح مع تأزم جديد للوضع وسط ارتفاع حاد في هذا التأزم.

ووسط ذلك يتأكد بما لا يدع شكاً أن البحرين بحاجة إلى حلول أخرى مختلفة عما يجري على أرض الواقع والذي لن يساهم إلا في المزيد من التأزيم مع ارتفاع أعداد الضحايا والمعتقلين.

وأمام هذه الأجواء جاء عيد الفطر - أعاده الله على البحرين وأهلها وعلى المسلمين في سعادة وسلام وأمن - وهو اليوم الاستثنائي في وقت استثنائي وسط ذاكرة مثقلة بالهموم وأمهات قد أثقلها فراق الأحبة.

والأكيد أن من يفرح بما يجري هم المقتاتون على التملق والقاذورات والذين لا ينفكون عن إعلان الفرح بذلك.

وقفات

- نذكر مجلس النواب بتوصيات لجان التحقيق، أين ذهبت؟ أين المتابعة؟ لو بس الصراخ في وقت الاستعراض وفي مواضيع ليبين فيها البعض قوته. بس طبعاً قدام وزراء مو من السوبر بل من الوزراء اللي يمكن «تفتير الحرة فيهم».

- ردت وزارة التربية والتعليم على موضوع عرض أكثر من 100 وظيفة في موقع هندي برد هو إنشائي، والمطلوب عرض الإعلانات التي أعلنت عن الوظائف في البحرين وبالتواريخ. وطبعاً السؤال الآخر، لماذا أصبح المعهد بيئة طاردة بعد أن كان بيئة جاذبة للكفاءات؟!

الرد لا يعكس كل الإجراءات التي اتخذت بحق الموظفين القدامى في المعهد من إبعاد عن المناصب وتعيين أجانب في بعضها.

بعض الأمور لا يمكن إخفاؤها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/799510.html