صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4054 | السبت 12 أكتوبر 2013م الموافق 15 شوال 1445هـ

رسالة إلى البحرين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الكاتب: توماس كراجيسكي - .

نيابةً عن السفارة الأميركية في مملكة البحرين، أتقدّم بأحر التهاني بعيد الأضحى المبارك وأهنئ جميع الحجاج مع تمنياتي لهم بحج مبرور وعيد مبارك.

عيد الأضحى المبارك هو وقتٌ للاحتفال بقيمنا الأسرية والايمانية المشتركة، وهو فرصةٌ للاحتفال بالصداقة العميقة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية. ونتيجةً لهذه العلاقة الثنائية القوية، نستطيع الحفاظ على حوار مفتوح ومثمر مع كل من حكومة البحرين وشعب البحرين حول العديد من القضايا، كما نستطيع أن نُعرب عن قلقنا عندما نرى أن هناك قضايا تؤثر على علاقتنا.

في الوقت الذي نبقى فيه منفتحين ومتقبلين للنقد والاختلاف حول سياساتنا، نشعر بالقلق مع الزيادة الأخيرة في الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى الإضرار بالعلاقات الثنائية.

إن صداقتنا تمتد إلى ما وراء المجالات السياسية والعسكرية، وذلك من خلال الروابط الثقافية والاقتصادية والعلاقات القوية بين الشعبين والتي ُتشكل أساس علاقتنا.

لقد كانت البحرين أول بلد في الخليج العربي توقّع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة. كما أن العديد من القادة الأكثر تأثيراً في البحرين قد تخرّجوا من الجامعات الأميركية أو شاركوا في برامج التبادل الثقافي التي ترعاها السفارة. فيما ألتقي وأتفاعل مع البحرينيين من جميع مناحى الحياة أشعر بتشجيع وتواضع مستمر بسبب دفء مشاعر وضيافة الشعب البحريني الاستثنائيين. كما ان لقاءاتي مع الشباب البحريني الذين يعملون بجد كبير لبناء مستقبل ناجح لبلادهم دائماً ما تكون مصدر إلهام لي.

لا يوجد مكان آخر في المنطقة يحتضن النساء في المجال المهني كما هو الحال هنا. صغيرةٌ هي في حجمها، لكن لدى هذه الدولة الجزيرة مساهمة قوية في ضمان استقرار الاقتصاد العالمي. وهناك الكثير من قصص النجاح العظيمة التي نشترك فيها والتي سنواصل الاحتفال بها ونحن ننظر معاً إلى المستقبل.

ومثلما يفعل الأصدقاء دائماً، سنستمر في التعبير عن قلقنا. ونتفهم تماماً أن الطريق إلى الأمام بالنسبة للبحرين هو الطريق الذي يتصوّره البحرينيون للبحرينيين من خلال التعاون والحوار مع جميع قطاعات المجتمع البحريني. كما نأخذ على محمل الجد التزام البحرين بالدفاع الخارجي ونتفهم التهديدات الخارجية الحقيقية التي تواجهها في المنطقة. سوف نستمر في المساعدة على العمل جنباً إلى جنب مع البحرين لمواجهة تلك التهديدات بشكل فعال في المستقبل كما فعلنا في الماضي.

كشريك استراتيجي وسياسي مهم وكصديق، فإننا ندعم البحرين في سعيها لبناء مستقبل مشرق ومزدهر لجميع البحرينيين. إن روح عيد الأضحى المبارك تتجسّد في القيم العالمية كالتضحية، والكرم، والتعاطف، والرحمة والتي يمكن للناس من جميع الأديان والخلفيات أن يحتضنوها لمساعدتنا في معالجة القضايا الملحة في عصرنا.

إننا نتطلع إلى الوقوف مع البحرين فيما تتحمل مسئوليتها لمواجهة تحدياتها، وإلى زيادة توسيع التبادل الثقافي الذي يعود بالنفع المتبادل علينا ويربط بلدينا معاً. أتمنى للجميع الصحة، والسعادة، والازدهار المشترك في السنة المقبلة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/818837.html