صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4079 | الأربعاء 06 نوفمبر 2013م الموافق 05 رجب 1444هـ

بلدية المنامة تدشن حملة تعزيز «القيم» البيئية بموسم عاشوراء

أعلن مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن تدشين حملة «قِيَمْ» التي ستنفذها البلدية بالشراكة مع المجلس البلدي لبلدية المنامة وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج خلال موسم عاشوراء لتعزيز القيم البيئية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة، حيث يتضمن المشروع العديد من الفعاليات والبرامج والحملات التوعوية.

وأكد مدير عام بلدية المنامة أن حملة «قِيَمْ» لموسم عاشوراء ستنطلق بمشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى كمحافظة العاصمة، وإدارة الأوقاف الجعفرية، ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى لجنة مواكب العزاء، وتهدف إلى خلق الوعي بالمسئولية والشراكة الجماعية تجاه نظافة العاصمة وخاصة في هذا الموسم.

وأوضح أن الرسائل التي تبثها الحملة هي عبارة عن مفردات وجمل منبثقة من قِيم ومبادئ إنسانية مرتبطة بالسلوك والثقافة والمسئولية الاجتماعية وتحث على الشراكة الجماعية، كما تهدف الحملة إلى توعية المجتمع المحلي بالتخلص من النفايات من خلال الممارسات الحضارية، وتعزيز تفاعل المجتمع المحلي مع جهود البلدية في المحافظة على البيئة فضلاً عن تكريس ثقافة المحافظة على النظافة كسلوك لدى المواطنين. وأضاف ان حملة «قِــيَمْ» تسعى إلى نشر مفهوم الشراكة المجتمعية في عملية المحافظة على النظافة العامة ونشر الوعي في المجتمع المحلي عن مسئوليته في المحافظة على جمال المنظر العام، كما تركز الحملة على السبل والطرق الفاعلة في التقليل من نسبة المخلفات، منوهاً إلى أن الشراكة الفاعلة ما بين البلدية والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني تعكس في طياتها مدى تكاتف المؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أعلى معدلات النمو والارتقاء.

ولفت المدير العام إلى أنه تم تركيب عدد من الإعلانات التوعوية لتشمل بعض مناطق العاصمة، وذلك بالتنسيق مع شركة خيامي العالمية، حيث تركزت هذه الإعلانات على التوعية بدور المواطن في زيادة المحافظة على نظافة العاصمة بالتقليل من نسبة المخلفات من خلال اتباع السلوكيات الصحيحة للتخلص منها وكيفية إدارتها بالشكل الصحيح بوضعها في مكانها المخصص، إلى جانب وضع الإعلانات التوعوية بمختلف الأحجام داخل خط سير مواكب العزاء.

وعلى الصعيد الخدماتي، بين مدير إدارة الخدمات الفنية نوفل الكوهجي أنه تم وضـع مركز لخدمات النظافة في شارع الإمام الحسين (ع) للتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل توفير كافة المستلزمات المطلوبة من قبل بلدية المنامة للحفاظ على نظافة المنطقة.

وذكر أن البلدية وبالتنسيق مع شركة مدينة الخليج للتنظيف قامت بتوفير جميع الآليات اللازمة لجمع ونقل المخلفات في هذا الموسم، والمتمثلة في سيارات الكنس الآلي وشاحنات الكبس الآلي لنقل المخلفات بالإضافة إلى عدد من سيارات شفط المياه للطوارئ إلى جانب توفير (200) حاوية إضافية تم توزيعها على عدد من مناطق العاصمة التي يتركز فيها المعزون إلى جانب توفير (300) برميل على الطرقات التي تعبر بها المواكب، بالإضافة إلى توفير (200) عامل نظافة لتنظيف الطرق بشكل دوري، إلى جانب تخصيص مركز لخدمات مواكب العزاء.

ونوه نوفل إلى ضرورة تعاون المعزين ومرتادي العاصمة خلال هذه الفترة مع البلدية من خلال الالتزام بالمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة، منوهاً إلى أن البلدية على أتم الاستعداد لاستقبال أية ملاحظات وشكاوى من خلال الاتصال على الخط الساخن 80001855.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/826173.html