صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4096 | السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1446هـ

وزير الصناعة يتفقّد سوق الذهب بالمنامة

تفقَّد قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، بمرافقة عددٍ من المسئولين بالوزارة مجمّع سوق الذهب بالمنامة؛ إذ كان في استقباله عدد من كبار تجّار السوق ومنهم: إبراهيم مطر، ونبيل الزين، ومحمد المناعي؛ إذ اطلع على ما تحتويه السوق من مصوغات ذهبية وتصاميم متنوعة من المجوهرات التي تلبي جميع الأذواق.

وأشار التجَّار إلى الانتعاش الذي تشهده السوق حالياً، وخصوصاً في ظل تنظيم معرض الجواهر العربية والذي يقام بشكل سنوي برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ إذ تسهم هذه الفعالية في رفع معدّلات الحركة ونسب المبيعات في المعرض والسوق على حدٍ سواء.

كما أكدوا دور المعرض في تعريف زوار البحرين، وخصوصاً من الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالمصوغات البحرينية والمحلات الشهيرة المعروفة في هذه الصناعة العريقة.

إلى ذلك أعرب التجّار عن ارتياحهم للخطط التطويرية التي شهدتها سوق المنامة القديم ومدخل باب البحرين الذي حقق ارتفاعاً قياسياً في أعداد الزوار من داخل البحرين وخارجها، منوهين إلى أن سرعة الإنجاز واستكمال الأعمال التطويرية ستساعد وبدرجة أكبر في زيادة أعداد المرتادين من المواطنين والمقيمين والزوار من خارج البحرين.

وأكد الوزير سعي الحكومة إلى تطوير المرافق التجارية والاقتصادية عموماً؛ ما ينعكس بالتالي على الواقع الاقتصادي للبلاد، مشيراً إلى أن سوق الذهب تعتبر من أبرز السمات التاريخية والحضارية لمملكة البحرين؛ ما يجعلها على قائمة الأولويات والاهتمامات بالنسبة إلى القيادة والحكومة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/831281.html