صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4096 | السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 17 شعبان 1445هـ

«بابكو» تشارك في اجتماع جمعية مهندسي البترول بدبي

شارك مدير عام فرع الموارد البشرية والشئون الإدارية لشركة بابكو غسان المهنا، في وقائع اجتماع المجلس الاستشاري لجمعية مهندسي البترول والذي أقيم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة أوضح المهنا، أن الاجتماع الذي أقيم في نسخته التاسعة يعد من أضخم الفعاليات في مجال الحفر على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أحدث التطورات والمستجدّات في تقنيات الحفر، وأنه كان ثمرة الجهود المشتركة بين اثنتين من أكبر الجمعيات العالمية المتخصصة وأكثرها صيتاً في صناعة النفط والغاز، وهما جمعية مهندسي البترول والرابطة الدولية لمتعاقدي الحفر.

وبيّن أن العديد من المنظمات الدولية المتخصصة حقّقت استفادة كبيرة من المشاركة في فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتقنيات الحفر على مدار السنوات الماضية؛ إذ كانت الفعالية بمثابة فرصة لالتقاء خبراء ومسئولي النفط من شتى بقاع العالم لتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن أحدث التقنيات والتطبيقات في مجال الحفر من أجل توسيع قاعدة المعارف والخبرات في هذا الشأن.

وأضاف، أن هذا الحدث يسهم في تسهيل نقل التقنية واستعراض التطورات وتعزيز تطبيقات التكنولوجيا؛ فضلاً عن تشجيع فرص التعاون المتبادل والعمل المشترك.

وأشار إلى أن المؤتمر ينطوي على أهمية بالغة لفئات عديدة من المشتغلين بمجال الحفر، ولاسيما مسئولي هندسة الآبار وخدمات الحفر ومديري المشتريات والعقود والاستكشاف ومهندسي البترول ومديري المشاريع وخبراء الجيولوجيا والفيزياء ومشغلي عمليات الحفر ومسئولي البيئة والصحة والسلامة.

يُذكر، أن الاجتماع يقام كل عامين وسيقام الاجتماع المقبل في مملكة البحرين العام 2015، بما يسهم في تأكيد مكانة البحرين في استضافة مثل هذه المؤتمرات العالمية في ربوعها، نظراً إلى أهمية هذا المؤتمر على مستوى صناعة النفط في العالم. يشار إلى أن المهنا شارك أيضاً في وقائع اجتماع الرابطة العالمية لمتعاقدي الحفر بوصفه عضواً استشارياً في جمعية مهندسي البترول.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/831287.html