صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4096 | السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

انطلاق معرض المنتجات العمانية بالدوحة اليوم

ينطلق اليوم الأحد (24 نوفمبر/تشرين الثاني 2013)، بمركز الدوحة للمعارض بدولة قطر، أعمال معرض المنتجات العمانية الثاني بمشاركة أكثر من 75 شركة، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عُمان، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ويستمر أربعة أيام.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أيمن الحسني، إن تنظيم مثل هذه المعارض يأتي من اجل الحاجة إلى التوسّع أفقياً بالمنتجات العمانية وتنمية القاعدة الصناعية لإيجاد فرص وظيفية للمواطنين من جهة، ووصول المنتجات المصنّعة محلياً إلى أرقى الأسواق العالمية من جهة ثانية، إلى جانب التنافس مع منتجات الدول الأخرى.

وأضاف الحسني، أن المساحة الإجمالية للمعرض تبلغ 5 آلاف متر مربع، ويشارك فيه عدد من القطاعات كقطاع المواد الغذائية والصناعات المرتبطة بمواد البناء والإنشاءات والمواد الكهربائية ومستلزمات الأثاث والصناعات البلاستيكية ومعدّات الأمن والسلامة والطاقة، وغيرها من القطاعات الصناعية في السلطنة، إلى جانب مشاركة عدد من المؤسسات الحكومية كوزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن بالمعرض أجنحة خاصة لعدد من الجهات الحكومية كوزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي ستشارك ضمن جناح الجهات المنظمة للمعرض. وبيّن، أن تنظيم المعرض يأتي في إطار خطة السلطنة للتعريف بالمنتجات العمانية ورغبة في تحقيق المزيد من التعاون والتكامل التجاري والصناعي بين أصحاب الأعمال في دول الخليج العربية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/831290.html