صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4129 | الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

«العمل» تكرم أكثر من 100 عامل متميز

حميدان: نسبة البطالة في البحرين وصلت 4.10 % وملف المفصولين سيغلق قريباً

أكد وزير العمل جميل حميدان أن معدل البطالة في البحرين وصل إلى 4.10 في المئة، موضحاً أن البحرين قطعت شوطاً في مجال التوظيف والتدريب وفي مجال تجسين أجور العمالة الوطنية، منوهاً إلى أن حكومة البحرين ستغلف ملف المفصولين قريباً.

وأشار حميدان خلال الحفل السنوي الـ29 لتكريم العمال المجدين والمتفوقين والمنشآت المتميزة في القطاع الأهلي الذي عقد أمس الخميس (26 ديسمبر/ كانون الأول 2013) إلى أن مملكة البحرين استطاعت تجاوز العقبات، مبيناً أن ذلك تحقق من خلال العودة الكاسحة للمفصولين، مؤكداً أن الحكومة على وشك إغلاق ملف المفصولين وذلك للتعافي من الأحداث التي شهدتها البحرين في فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011.

ولفت حميدان إلى أن البحرين حققت الاستقرار في مجال سوق العمل من خلال توفير فرصة عمل، إذ بلغ عدد الوظائف المطروحة خلال الشهر الواحد ما بين 1600 إلى ألفين وظيفة، مؤكداً أن البحرين حافظت على استقرار معدل الوظائف المطروحة شهرياً، كما أن معدل البطالة لم يرتفع بشكل كبير، إذ إن المعدل بلغ 4.10 في المئة، منوهة إلى أن وزارة العمل تحاول خلق تناغم من خلال عرض وظائف مطلوبة.

ودعا حميدان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد الحر للنقابات عمال البحرين للعمل معاً وذلك بعيداً عن الانقسامات، مؤكداً أن كلا الاتحادين يسعيان إلى خلق مستقبل مشرق للبحرين.

وفي سياق متصل، أكد حميدان أن هذا الحفل يأتي تحت رعاية جلالة الملك وذلك تأكيداً منه بأهمية الأيدي العاملة الوطنية من عمال وأصحاب عمل ومنشآت وطنية، وذلك سعياً لإبراز مساهمات هذه المنشآت في خدمة الاقتصاد الوطني، وتقديراً لدور هذه الفئة في نهضة البحرين ونموها.

وأضح حميدان أن هذا التكريم يشكل حافزاً لمزيد من التميز والعطاء، مبيناً أن هذا الاحتفال يجسد احتفالاً بالعامل البحريني الذي بذل جهده في بناء هذا البلد.

وذكر حميدان أنه تم اختيار الفئة هذا العام من بين مئات العمال الذين تم ترشيحهم من قبِل جهات عملهم، إذ إنه تم اختيارهم وفقاً للشروط والمعايير التي تم تحديدها وذلك في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية بين قوى الإنتاح الثلاث.

هذا وقد ألقت المكرمة حنان الحرز كلمة بالنيابة عن المكرمين أكدت فيها أن العمال هم الثورة المجتمعية، مشيدة بدور وزارة العمل في تقديم الحلول لحل مشكلة البطالة وتحسين أجور العمالة الوطنية، وعقد الوزارة لعدد من الدورات التدريبية والورش وذلك لخدمة المواطن البحريني.

وكرم وزير العمل جميدل حميدان أربعة في مجال الرواد البارزين وستة في مجال الإداريين المتعاونين في مجال دعم برنامج تحسين أجور العمالة الوطنية، وسبعة في مجال الإداريين المتميزين وواحداً في مجال المشاريع الصغيرة، كما تم تكريم بعض المنشآت المتميزة، وتكريم منشآت مستمرة في مجال دعم برامج تحسين أجور العمالة الوطنية، وفي مجال قطاع النفط والغاز تم تكريم خمسة، وفي قطاع الصناعات التحويلية تم تكريم 13، في حين تم تكريم سبعة في مجال قطاع النقل والتخزين والمواصلات، وعشرة في مجال قطاع البنوك والمال والتأمين، و12 في مجال قطاع المقاولات، و24 في مجال قطاع التجارة، وستة في مجال قطاع الفنادق والمطاعم، و8 في قطاع الأنشطة الاجتماعية و4 من العاملين في المهن التي بدأت العمالة الوطنية الإقبال عليها والتميز في مزاولتها، كما تم تكريم صيادين ومزراعين وبحارة ومزينة نسائية، وقصابين وعمال في بيع التمور، فضلاً عن تكريم عمال ذوي الاحتياجات الخاصة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/841851.html