صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4133 | الإثنين 30 ديسمبر 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1445هـ

جناحي: تبرئة شرطي من صفع مواطن في «عالي»

ذكرت المحامية مرفت جناحي أن محكمة الاستئناف برأت رجل أمن كانت محكمة اول درجة ادانته بالاعتداء بالضرب على مواطن في منطقة عالي.

وكانت محكمة الدرجة الاولى قضت - بحسب جناحي - بحبس رجل الامن لمدة شهرين وتغريمه 50 ديناراً، وإرجاء ترقيته لمدة سنة واحدة.

وكان الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية صرح في وقت سابق بأنه على إثر مقطع الفيديو، الذي يجري تداوله في بعض المواقع الإلكترونية، والمتضمن اعتداء رجل شرطة على مواطن بمنطقة عالي بتاريخ (23 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، فقد تم توقيف الشرطي وإحالته إلى المحاكم العسكرية.

وأكد الوكيل المساعد للشئون القانونية أن مثل هذه التصرفات لا يمكن أن تكون مقبولة من رجل شرطة، وأن هناك تحقيقاً قانونيّاً قد بدأ بالفعل في هذه الواقعة.

وبخصوص تفاصيل سير القضية، قالت جناحي إن موكلها جلب الفيديو الأصلي للواقعة، كما أن موكلها تعرّف على الشهود الذين يظهرون في الفيديو الأصلي، بالإضافة إلى أن شهود أيضاً قد ظهروا في الفيديو ذاته.

وكان الشاب المصفوع حيدر عبدالرسول، قال في (5 يناير/ كانون الثاني 2013) في تصريح لـ «الوسط» إنه تعرّف على رجل الأمن الذي صفعه أمام ابنه وظهر في الفيديو، الذي انتشر في العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من خلال «طابور من عدة شرطة في القلعة، إلا أن هناك شرطياً آخر اعتدى عليّ وشتمني، ولكنه لم يظهر في الفيديو ولم يعرض في الطابور، وأنا بانتظار الاتصال بالمحامية من أجل التعرف عليه».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/842989.html