صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4143 | الخميس 09 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1445هـ

المطوع: 76 % نسبة إنجاز مشروع مركز بوماهر الصحي بالمحرق

قامت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى جاسم المطوع، بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز حالة بوماهر الصحي؛ للاطلاع على سير وتقدم العمل بالمشروع، حيث رافقها رئيس قسم الإشراف على إنشاءات المباني شهاب علي بدر، ورئيسة قسم تصاميم البناء وأفراد طاقم الإشراف على مشاريع البناء بالوزارة وديعة مرزوق، وممثل شركة أرادوس.

وأشارت المطوع إلى أنه تم الانتهاء من 74 في المئة من الأعمال الميكانيكية، و85 في المئة من الأعمال الكهربائية للمشروع، وقد تم توصيل التيار الكهربائي للمحطة الخاصة بالمركز بتاريخ (26 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، في حين بلغت نسبة الإنجاز الكلي للمشروع 76.5 في المئة، ومن المؤمل الانتهاء منه في شهر مايو/ آيار من هذا العام، ليتم بعدها تشغيله من قبل وزارة الصحة (الجهة المالكة للمشروع).

يذكر أن أعمال المقاولة للمشروع تنفذها مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة بعدما تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة 4.594.521 ديناراً (أربعة ملايين وخمسمئة وأربعة وتسعون ألف وخمسمئة وواحد وعشرون ديناراً).

ويُنفذ المشروع على أرض مساحتها 27.07 متراً مربعاً، ويتكون المركز من ثلاثة أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13.674 متراً مربعاً، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة، بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.

أما الدور الأول فيشمل عيادات الأسنان والنساء، ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي، ومكاتب إدارية ومخازن، وغرفة لجمع العينات ومختبر طبي، ووُزعت سلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى للأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني كافة.

وفي نهاية الجولة التفقدية، شدَّدت الوكيل المساعد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع لتسليمه في موعده المحدد حسب البرنامج المتفق عليه، وذلك ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لمتابعة احتياجات المواطنين والمساهمة في إقامة مشاريع البنية التحتية التي تخدم مناطق سكنهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/846088.html