صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4154 | الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 02 رمضان 1444هـ

الأشغال تنتهي من تطوير وإعادة تأهيل شارع المعسكر

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن الوزارة قد انتهت مؤخراً من إعادة إنشاء وتأهيل شارع المعسكر الممتد من شارع الشيخ عيسى في الرفاع من جهة الشرق إلى شارع الشيخ سلمان بالقرب من عوالي من جهة الغرب بطول وقدره 2930 متراً.

وأوضح رائد بأن أعمال المشروع تضمنت استبدال دوار الرفاع فيوز بإشارة ضوئية عند تقاطعه مع شارع 95 بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة الجانبية والرصيف الوسطي و أعمال الرصف والسفلته، بالاضافة لإنشاء قنوات تصريف مياه للأمطار و قنوات لحماية الخدمات الأرضية (خطوط شبكات الكهرباء والماء ) فضلاً عن تركيب أعمدة الإنارة وأعمال حواجز السلامة المرورية والعلامات الإرشادية والدهانات والخطوط الأرضية وأعمال الطرق الأخرى ذات العلاقة.

يذكر أن التكلفة التقديرية لهذا المشروع قد بلغت 1,117,966 دينار (مليون ومائة وسبعة عشر ألفاً وتسعمائة وست وستون ديناراً)، حيث تم ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للاسفلت.

ومن المؤمل أن تسهم أعمال التطوير في زيادة الطاقة الاستيعابية وسبل السلامة المرورية لهذا الشارع حيث وضعت وزارة الأشغال جوانب تطوير البنى التحتية كأولوية قصوى في مشاريع الطرق في المملكة والتي تشهد طفرة لتطوير شبكة الطرق الإستراتيجية لتواكب الزيادة المضطردة في عدد المركبات وزيادة حركة المرور كنتيجة للتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

وفي سياق متصل تقدم عضو المجلس البلدي للدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية علي خليل المهندي بالشكر الجزيل لوزير الأشغال عصام عبدالله خلف على اهتمامه بجميع الطلبات التي يتقدم بها اعضاء المجلس والشكر موصول للوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو على زياراتها الميدانية الدائمة مؤكداً أن هذا التطوير قد كان له الأثر البالغ في تنظيم حركة السير وتخفيف الإزدحامات على هذا الشارع الحيوي.

وأضاف المهندي " لقد تقدمنا في المجلس البلدي بتطوير عدة شوارع منها شارع المعسكر وشارع ولي العهد وشارع الحنينية وبإنتهاء تطوير شارع المعسكر تكون مشكلة الازدحامات المرورية على هذا الشارع قد انتهت وكلنا ثقة بأن بقية المشاريع ستكون على اجندة الوزارة قريباً، حيث نأمل أن نرى خلال الايام القادمة تطوير شارع الحنينية الذي سيتقاطع مع شارع المعسكر وإستبدال دوار الساعة بإشارات ضوئية تخفيفاً للإزدحامات".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/849490.html