صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4154 | الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1444هـ

وزير الصناعة يفتتح معرض الخريف 2014 بمشاركة 750 شركة محلية ودولية من 21 بلداً

أكد وزير الصناعة التجارة حسن عبدالله فخرو إن استمرار إقامة وتنظيم معرض الخريف التجاري لخمسة وعشرين عاماً على التوالي هو دليل ساطع وواضح على تفوق الصناعة الوطنية للمعارض والمؤتمرات ، مشيرا إلى أن ابرز مرتكزات هذا النجاح هو الدعم الكبير الذي توليه الحكومة لقطاع المعارض وتطويره بالشكل الذي يعزز إسهامه في الاقتصاد الوطني ويزيد من فاعليته كعنصر جذب سياحي لمملكة البحرين.

وأكد الوزير الذي أفتتح اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014) فعاليات معرض الخريف الخامس والعشرون والذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية ، إن قطاع صناعة المعارض قد حقق نتائج غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية وتشهد على ذلك مؤشرات الأداء العام لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات ، وتوالي الفعاليات التي تقام في مركز البحرين الدولي للمعارض سواء المحلية منها أو العالمية ، مؤكداً في هذا الصدد على الدور الكبير الذي تضطلع به الشركات الوطنية لتنظيم المعارض والمؤتمرات في رفد هذا القطاع الحيوي وتنميته ، كما لفت الوزير في هذا السياق إلى الخطوات التي تتم حالياً بتوجيهات كريمة ودعم كبير من القيادة والحكومة الموقرتين لإقامة مدينة متكاملة للمعارض تضم كافة المرافق المطلوبة للمعارض على غرار المدن العالمية، منوهاً في هذا الصدد إلى أهمية وجدوى الإستثمار في هذا القطاع كونه يشكل ركيزة إقتصادية هامة وأساسية في الوقت الحاضر.

كما نوه الوزير إلى أهمية المعارض التجارية العامة والمتخصصة في إنعاش القطاع التجاري وتعزيز المنافسة في الأسعار إضافة إلى تحفيز المحلات التجارية على تقديم الأفضل من البضائع والسلع الاستهلاكية المختلفة بجودة عالية وأسعار تنافسية.

ويأتي معرض الخريف 2014 بمشاركة 750 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية من 21 بلداً ويقام المعرض هذا العام على مساحة 14.800 متر مربع شاملة القاعة رقم 1و2 وقاعة النخلة حيث يبلغت عدد الشركات العارضة المحلية والخارجية هذا العام 750 شركة مقارنة بالعام الماضي الذي حيث بلغ عدد المشاركين في العام 700 شركة أي بزيادة تعادل 7% مقارنة مع معرض العام الفائت.

ويعتبر معرض الخريف 2014 الذي يقام في نسخته الخامسة والعشرين ويستمر حتى 29 يناير من هذا الشهر وتنظمه شركة إدارة المعارض العربية في مركز المعارض من اكبر المعارض الاستهلاكية والتسويقية في البحرين، حيث يتيح المعرض الفرصة للزائرين للاطلاع والتسوق تحت سقف واحد على الأف المنتجات والبضائع والسلع المتنوعة من جميع انحاء العالم، بالإضافة يعد معرض الخريف من أكبر الملتقيات التي يتواجد فيها الموزعين والوكلاء وتجار التجزئة والمتسوقين مما يجعله من اهم المعارض رواجاً واقبالاً في البحرين مما يعزز المنافسة وينعش النشاط التجاري بشكل عام، خصوصاً في ظل توافر مختلف المنتوجات والبضائع والسلع الاستهلاكية المتنوعة من مختلف الدول.

ويستفيد من هذا الحدث التجاري السنوي العديد من القطاعات التجارية والخدمية من مؤسسات وشركات وافراد بالإضافة الى المشاركات الدولية. كما يشارك في المعرض هذا العام اكثر من 121 شركة ومؤسسة تجارية بحرينية توفر مختلف انواع البضائع وبمختلف الاسعار وتلبي احتياجات ورغبات شريحة كبيرة من المجتمع.

ومن المتوقع ان يشهد معرض الخريف 2014 كما حدث في السنوات السابقة اقبالاً واسعاً حيث من المتوقع ان يجتذب المعرض هذ العام وخلال التسعة ايام حوالي 185 الف زائر من البحرينيين والمقيمين والزائرين من دول الجوار وخاصة من الشقيقة المملكة العربية السعودية. ويشارك في المعرض هذا العام كل من بنغلادش، الصين ، مصر، الهند، الكويت، لبنان، ماليزيا، عمان، باكستان، بولندا، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، سوريا، تيلاند، تنسينا، تركيا، اوغندا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، بالإضافة إلى الشركات البحرينية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/849497.html