صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4154 | الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1445هـ

وفد لرسمي يزور اليابان في فبراير لبحث بناء القدرات الحقوقية

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن، سفير الإمبراطورية اليابانية في مملكة البحرين، شيجكي سومي وذلك في مكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير، مؤكدا على عمق ومتانة علاقات الأخوة التي تربط البلدين الصديقين منذ عقود طويلة.

وتحدث الوزير للسفير الياباني عن الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في ترسيخ وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و إنجازات مملكة البحرين التي تحققت على الصعيد الحقوقي والتي تصب في مصلحة النسيج المجتمعي وتأمين الحياة الكريمة للشعب البحريني.

مؤكداً عن عزيمة القيادة باستكمال مسيرة حوار التوافق الوطني، بمشاركة جميع أطياف المجتمع البحريني وذلك للوصول لصيغة توافقية من شأنها المضي في المسيرة الديمقراطية وتعزيز الأمن والاستقرار لمملكة البحرين.

من ناحيته أشاد السفير شيجكي سوي بالتطورات الإيجابية التي واكبت المسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين مرحباً باستكمال حوار التوافق الوطني.

وبعدها أطلع السفير الوزير على ترتيبات وبرنامج زيارة الوفد الرسمي لليابان في الفترة المقبلة، إذ أوضح السفير الياباني أن الحكومة اليابانية عملت الترتيبات اللازمة لإستقبال الوفد الحكومي في منتصف شهر فبراير / شباط المقبل وستشمل الزيارة لقاء عدد من المسئولين والجهات ذات العلاقة بالشأن الحقوقي، مؤكداً السفير على أهمية هذه الزيارة المرتقبة وذلك لإطلاع المسئولين اليابانيين على حقيقة الأوضاع بمملكة البحرين، وتبادل الآراء والخبرات، ومن ناحيته رحب الوزير بتنظيم الحكومة اليابانية للزيارة قائلاً: أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارة السامية لجلالة الملك و زيارة سمو ولي العهد إلى اليابان وتهدف للإطلاع على التجربة الحقوقية المتقدمة و التطور الديمقراطي التي تضطلع به الإمبراطورية اليابانية، وأوجه التعاون المشرك بين البلدين الصديقين في مجال بناء القدرات الحقوقية والاستفادة من الخبرات في دعم العمل الحقوقي بمملكة البحرين.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة السفير وزير شؤون حقوق الإنسان على حسن الاستضافة، متطلعاً إلى نجاح الزيارة المرتقبة للوفد الرسمي للإمبراطورية اليابانية، مؤكداً استعداده للتعاون والترتيب لإنجاح الزيارة التي سوف تسهم في تطور وإزدهار البلدين الصديقين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/849502.html