صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4154 | الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 14 شعبان 1445هـ

المركزي للمعلومات:انطلاق البرنامج التدريبي الوطني في تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لموظفي الحكومة

أكد القائم بأعمال مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية، بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات، خالد عبدالحميد الحمادي، أن البرنامج التدريبي الوطني لنظم المعلومات الجغرافية لموظفي المؤسسات الحكومية في البحرين يبدأ غداً الأربعاء (22 يناير / كانون الثاني 2014) ويستمر خمسة أيام عمل بمشاركة 34 متدرباً من 13 وزارة ومؤسسة حكومية وذلك ضمن دور إدارة نظم المعلومات الجغرافية الاستراتيجي في تطوير الكوادر البشرية في مجال نظم المعلومات الجغرافية على المستوى الوطني بما يساهم في دعم التنمية المستدامة.

وقال الحمادي أن البرنامج التدريبي سوف يتولى الإشراف عليه خبراء من مؤسسة (GISTEC) وهي من المؤسسات الكبيرة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال نظم المعلومات الجغرافية ومعتمدة من قبل مؤسسة (ESRI) العالمية. موضحاً بأن البرنامج التدريبي يشتمل على دورتين تدريبيتين ، الدورة الأولى خصصت لمُحللي الشبكات (Network Analyst Training)، فيما تشتمل الدورة لأخرى على مقدمة في نظم المعلومات الجغرافية

(ArcGIS 1&2: Introduction to GIS & Essential Workflows)

وأضاف الحمادي أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن الخطة الموضوعة لعام 2014 لتدريب موظفي الحكومة على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لتأهيل كوادر بحرينية مدربة قادرة على التعامل مع متطلبات نظم المعلومات الجغرافية.

وأوضح الحمادي بأن ذلك يأتي في إطار دور إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات على المستوى الوطني وضمن برنامجها لتطوير منظومة نظم المعلومات الجغرافية بالمملكة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية والتي اعتمدت البرنامج التدريبي في اجتماعها الثامن والخمسون والذي عقد في 30 مايو / ايار 2012. علماً بأن الدورتين التدريبيتين سوف تعقدان في الفترة من 22 إلى 30 يناير 2014 في مركز التدريب في مبنى الجهاز المركزي للمعلومات بمدينة عيسى من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، وسوف يتم في نهاية البرنامج التدريبي توزيع الشهادات المعتمدة للمتدربين من قبل المؤسسة (GISTEC) في 30 يناير 2014.

وختم الحمادي بأن إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز يهمها في المقام الأول تطوير منظومة للمعلومات الجغرافية في مملكة البحرين بجميع عناصرها الأساسية من معلومات وكوادر بشرية وفنية وبرامج تحقيقاً لرؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/849505.html