صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4154 | الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1444هـ

وفد خليجي من الأمانات العامة للمجالس التشريعية يطلع على تجربة حكومة البحرين الإلكترونية

استضافت هيئة الحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014) بمقرها وفداً خليجياً مشتركاً ضم عدداً من مدراء ورؤساء ومنتسبي الأمانات العامة للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على هامش مشاركتهم في الملتقى الإعلامي الإلكتروني الخليجي الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس النواب البحريني خلال الفترة من 20 – 23 يناير الجاري.

خلال الزيارة، رحب نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية زكريا أحمد الخاجة بالوفد النيابي من الدول الخليجية الشقيقة وأعرب عن سعادته بالزيارة التي تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاتصالات.

وأكد الخاجة على إيمان الحكومة الالكترونية بمملكة البحرين بأهمية الإعلام كوسيلة للتوعية والتواصل، وقال "نحن نعمل من خلال فريق متكامل من خلال الأقسام المتخصصة والمعنية إلى جانب شراكاتنا مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرا إلى حرص الحكومة الإلكترونية على التفاعل مع آخر مستجدات هذا المجال واستعراض أفضل التجارب الدولية التي تعمل على التطبيق والاستفادة من أدوات الاتصال الاجتماعي سعيا منا لتفعليها في مختلف القطاعات وما بين الأفراد".

واطلع الوفد الخليجي من خلال عرض قدمته رئيس العلاقات العامة والإعلام بإدارة التسويق والتوعية سهاير الهاشمي، على تجربة هيئة الحكومة الإلكترونية في مجال الإعلام والتسويق، والمشاريع التي وضعتها الهيئة ضمن الاستراتيجية الوطنية 2016 للتواصل مع الجمهور وشراكاتها المتعددة مع جهات عالمية ومحلية من منظمات دولية ومؤسسات مجتمع مدني.

إلى جانب ذلك، تم تسليط الضوء على استراتيجية الهيئة 2016 والأنشطة والمبادرات التي تقوم بها إدارة التسويق والتوعية بهدف نشر الوعي ورفع معدل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وآلية عمل الهيئة التي تعتمد على فريق متكامل وشراكاتها الناجحة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مع شرح الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال عام 2013، مع إعطاء أمثلة للمشاريع التي قدمتها الهيئة لتعزيز المشاركة الإلكترونية بين الأفراد والحكومة وقطاع.

بدوره، أشاد الوفد الخليجي بما حققته مملكة البحرين من انجازات في مجال الحكومة الإلكترونية مشيرين إلى أحدث المبادرات والمشاريع التي تعكس المستوى المتميز للخدمات التي تقدمها حكومة مملكة البحرين للجمهور واحدثها تدشين النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) وغيرها من الخدمات والنظم الإلكترونية.

يذكر أن ممثلي الأمانات العامة للمجالس التشريعية الخليجية، اطلعوا خلال مشاركتهم في مملكة البحرين على تجارب عدة مؤسسات حكومية وأهلية في مجال التسويق عبر وسائل الاعلام الإلكتروني، كمجلس النواب، وهيئة الحكومة الإلكترونية، ووكالة أنباء البحرين (بنا) إضافة لجمعية البحرين للإنترنت.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/849520.html