صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4189 | الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 05 شوال 1445هـ

«الداخلية» تحقق باستخدام «مسيل الدموع» بسار...وحالة العبّار حرجة

ذكرت وزارة الداخلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن رئيس الأمن العام وجّه على إثر الفيديو الذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن استخدام الغاز المسيل للدموع بمنطقة سار، بتكليف الشئون القانونية بالوزارة التحقيق في الواقعة.

يأتي ذلك، بعد تعرض العشرات للاختناق بعد إطلاق قوات الأمن عصر أمس الأول الأحد (23 فبراير/ شباط 2014) عبوات الغاز المسيل للدموع داخل مأتم سار في ختام فاتحة الشاب السيد علي الموسوي.

كما تعرض الشاب عبدالعزيز العبّار (27 سنة)، لإصابة مباشرة بطلقة غاز مسيل للدموع، بالإضافة إلى انتشار الشوزن في جسمه.

وفي هذا الصدد، أكدت عائلة العبّار أن ابنهم خضع صباح أمس (الإثنين) لعملية في المخ لإزالة طلقات الشوزن، ولم يتم إخبارهم بتفاصيل وضعه الصحي، واكتفى أحد الأطباء بوصف حالته الصحية بـ «الحرجة»، على حد قولهم.


عائلته: طُلب منَّا استخراج تصريح من الشرطة لرؤيته

إجراء عملية في المخ للمُصاب «العبّار» وحالته الصحية حرجة

الوسط - زينب التاجر

قالت عائلة المُصاب الشاب عبدالعزيز العبار (27 سنة)، إنه خضع صباح يوم أمس الإثنين (24 فبراير/ شباط 2014) لعملية في المخ لإزالة طلقات الشوزن، فيما ذكرت لـ «الوسط» أنه لم يتم إخبارهم بتفاصيل وضعه الصحي، واكتفى أحد الأطباء بوصف حالته الصحية بـ «الحرجة»، على حد قولهم.

العبار، والذي تعرض يوم أمس الأول (الأحد) خلال ختام عزاء الشاب السيدعلي الموسوي، لإصابة مباشرة بطلقة غاز مسيل للدموع، بالإضافة إلى انتشار الشوزن في جسمه مما أفقده الوعي، متزوج وأب لطفلين، وحسب عائلته يرقد حالياً في العناية القصوى تحت الأجهزة.

وأضافت العائلة أنه تم إخبارهم أن الساعات المقبلة ستبين حالته، مشيرين إلى أنه من المزمع أن يخضع لعملية أخرى في المخ نتيجة تعرضه لتضخم وتجمع للدم جرّاء الإصابة التي تلقاها.

وتابعت بأنه لا علم لهم بموعد إجراء العملية الثانية لابنهم، والذي ما زال فاقداً للوعي.

وقالت: «لم يسمح لنا برؤية ابننا لأكثر من 5 دقائق، كما وطلب منَّا أن نستخرج تصريحاً من مركز شرطة البديع لنتمكّن من رؤيته»، مستغربين هذا الإجراء.

وطالبت العائلة بالسماح لهم برؤية ابنهم الراقد في العناية القصوى والاطمئنان عليه، فيما طالبت المشرفين على حالته ببيان وضعه الصحي وتطورات حالته.

يذكر أنه سبق أن تعرض العشرات للاختناق بعد إطلاق قوات الأمن عصر أمس الأول (الأحد) عبوات الغاز المسيل للدموع داخل مأتم سار خلال ختام عزاء الموسوي، في حين تعرض الشاب العبار لإصابة مباشرة في رأسه، وذكرت عائلته آنذلك بأن ابنها نقل إلى مجمع السلمانية الطبي وكان يتقيأ رغم أنه في حالة إغماء، فيما وصفت حالته بالخطرة.


«الداخلية»: تكليف الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق بشأن استخدام الغاز المسيل للدموع بمنطقة سار

الوسط - محرر الشئون المحلية

ذكرت وزارة الداخلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن رئيس الأمن العام وجه على إثر الفيديو الذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن استخدام الغاز المسيل للدموع بمنطقة سار، بتكليف الشئون القانونية بالوزارة بالتحقيق في الواقعة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/860499.html