صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4200 | الجمعة 07 مارس 2014م الموافق 11 شوال 1441هـ

محمد بوعلي مديراً فنياً لمهرجان نقش

أعلنت مؤسسة نقش للأفلام عن انضمام المخرج البحريني محمد راشد بوعلي كمديرٍ فنيٍ لمهرجان نقش للأفلام القصيرة في دورته الثالثة لعام 2014.

وفي هذا الشأن أعرب رئيس المهرجان محمد المسقطي عن سعادته بانضمام محمد بوعلي لفريق عمل المهرجان السينمائي الأكبر في البحرين متمنياً له النجاح في مهمته، كما أشار المسقطي الى أن إدارة المهرجان ستكشف قريبا عن معلومات وتفاصيل مهمة عن المهرجان الذي ينتظره عشاق السينما والمهتمون بصناعة الأفلام.

من جانبه أشاد المخرج محمد راشد بوعلي بالعمل والجهود التي بذلت من قبل إدارة «أيام نقش للأفلام القصيرة» خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن ذلك هو ما شجعه على الانضمام لإدارة هذا الحدث السينمائي «اعتقد انها ستكون فرصة مناسبة لصناعة مهرجان يدعم صناعة السينما في البحرين ويكون مظلة لصناع الأفلام بانواعها كافة في مملكة البحرين».

وعن الجديد الذي سيقدمه المهرجان قال بوعلي «هناك عدة مشاريع يتم العمل عليها وسوف يتم الاعلان عنها قريباً إن شاء الله».

ويعد بوعلي من المخرجين الشباب البارزين في صناعة السينما في الخليج العربي، وقد قام بإخراج عدد من الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية التي شاركت في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم حيث حصدت العديد من الجوائز، ومن بين هذه الأفلام: «غياب»، «البشارة»، «كناري»، و «هنا لندن»، كما فاز بجائزة «الأسد الذهبي» عن فيلمه الوثائقي «مقابلات البحر» بمعرض البندقية لفن العمارة الدولي لعام 2010م. وحاز بوعلي أيضاً على جائزة الرواد المبدعين في مجال الاعلام من قبل المجلس الثقافي البريطاني عام 2012 وعلى جائزة الشيخ ناصر بن حمد للإبداع السينمائي 2013.

ويحمل محمد بوعلي شهادة البكالوريوس في القانون وهو خريج الأكاديمية الآسيوية للأفلام في كوريا الجنوبية وملتقى برلين للمبدعين السينمائيين 2013. كما يشغل بوعلي حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما، وقد قام بالتنظيم والمشاركة والإدارة للعديد من الفعاليات السينمائية في مملكة البحرين وخارجها، منها عمله كمدير لليالي السينما الخليجية من تنظيم وزارة الثقافة بالتعاون مع مهرجان الخليج السينمائي.

وكان مهرجان نقش للأفلام القصيرة قد أقيم للمرة الأولى في البحرين في يوليو/ تموز 2012م، فيما أقيمت الدورة الثانية من المهرجان في سبتمبر/ ايلول 2013م، وقد عرض المهرجان خلال الدورتين السابقتين 129 فيلماً من 11 دولة بلغات متعددة بحضورٍ جماهيريٍ واسعٍ من الفنانين والمخرجين والمهتمين بصناعة السينما.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/864170.html