صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4200 | الجمعة 07 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1444هـ

محمود الشيخ يصور سابع أفلامه «قوس قزح»

يعكف المخرج البحريني محمود الشيخ على إتمام عمليات المونتاج لسابع أفلامه القصيرة «قوس قزح» الذي كتب السيناريو الخاص به الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان. الفيلم مقتبس من قصة قصيرة للقاص أحمد المؤذن تحت عنوان «الكيس لايزال في يدي».

تدور قصة الفيلم حول ولد تعمل والدته بزازة كما إنها تبيع مستحضرات التجميل النسائية. ينشأ الولد وسط هذه البيئة النسائية البحتة، فيجد نفسه وقد أصبح جزءاً منها. يتعرض خلال ذلك لموقف مع إحدى زبونات والدته، يخدش طفولته.

يشارك الشيخ في عمله الفنانة أمينة القفاص، وسودابة خليفة، والطفل بسام سبت. ويضم طاقم عمله كل من محمد عتيق مديراً للتصوير، وجعفر يعقوب مخرج منفذ، ويوسف الدوسري منفذ إضاءة، وحسين الجمري مدير موقع، وعباس نصيف فني الصوت، وجاسم سعد في متابعة الإنتاج وعلي السندي في إدارة الإنتاج، وفاضل المتروك مدير تقني، وجعفر عتيق في التصوير.

يشار إلى أن الفيلم يعد السابع على قائمة أفلام محمود الشيخ التي تضم إلى جانب ذلك «ياك الذيب» (2006)، «النهاية لا» (2008) الذي تم اختياره واحداً من أفضل 6 أفلام في الشرق الأوسط خلال مهرجان جامعة زايد السينمائي الأول، «مجرد لعبة» (2009) الذي حصل على جائزة أفضل تمثيل في مهرجان الريف السينمائي. كذلك تضم قائمة أفلامه «حسن» (2010)، «الليلة المظلمة» (2011)، «301» (2012).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/864176.html