صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4219 | الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1445هـ

بريطانيا توسع تسهيلاتها العسكرية البحرية في البحرين

قالت مجلة «ديفينس نيوز» في عددها الصادر في (24 مارس/ اذار 2014)، ان بريطانيا قررت البدء بتوسعة المرفأ البحري العسكري الذي يقع ضمن القاعدة البحرية الاميركية في البحرين، في منطقة الجفير، وان اعمال تشييد التوسعة التي تبلغ قيمتها 9.7 ملايين دولار ستبدأ هذا الشهر.

وذكرت المجلة ان بريطانيا قررت توسعة المقر الجديد والمباني الهندسية في البحرين لتقديم دعم أفضل للعمليات المتزايدة للبحرية الملكية البريطانية في مياه الخليج، اذ تجوب عشر سفن حربية (من اصل 32 سفينة تابعة للبحرية البريطانية)، اضافة الى 12 قطعة بحرية من مختلف الاحجام في منطقة الخليج العربي.

النشاط العسكري البريطاني الذي يتخذ من قاعدة الجفير البحرية منطلقا له يخدم القيادة البريطانية للعمليات البحرية المشتركة (UKMCC)، ويهدف الى توفير الدعم اللوجستي والهندسي لأربعة من كاسحات الألغام التي تتخذ من البحرين مقرها لها. وكانت هذه الوحدة قد تشكلت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2001، في اعقاب احداث الحادي عشر من سبتمبر/ ايلول 2001. كما ان القوات البريطانية التي كانت تخدم في افغانستان اعادت تمركزها في مياه الخليج، ولذا فإن السياسة البريطانية الجديدة تعتمد على توسيع النشاط العسكري البحري ضمن المظلة الاميركية التي تحمي مضيق هرمز ومياه الخليج من مخاطر الاغلاق أو العمليات الارهابية البحرية ومكافحة القرصنة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/870195.html