صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4255 | الخميس 01 مايو 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1445هـ

مدير عام الإدارة العامة للأمن والمتابعة يشارك في الاجتماع السابع لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون

شارك مدير عام الإدارة العامة للأمن والمتابعة العقيد ركن الشيخ علي بن محمد آل خليفة، في الاجتماع السابع لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد بدولة الكويت الشقيقة بتاريخ ٣٠ ابريل / نيسان 2014.

وتطرق الاجتماع إلى أهم المواضيع المتعلقة بطلبات استكمال الاتحاد الجمركي الخليجي خاصة حول آلية توزيع الحصيلة الجمركية في الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون، حيث تم الاتفاق على الإطار الفني لتطبيق آلية انتقال السلع بين دول المجلس من خلال التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية والتي من شأنها تسريع وتسهيل توزيع الحصيلة الجمركية بين دول المجلس وفق آلية المقصد النهائي.

كما تم مناقشة موضوع الحماية الجمركية للسلع وتوحيد الإجراءات الجمركية وذلك من خلال استكمال دليل الإجراءات الجمركية الموحدة بين دول المجلس خاصة في المواضيع ذات الصلة بتطبيق المواصفات والمقاييس وإجراءات الحجر الزراعي والبيطري ومراقبة السلع المقلدة والمغشوشة في نقاط الدخول الآلي والتي عن طريقها سيتم اتخاذ الخطوات التنفيذية نحو الإجراءات التي يتم تطبيقها في المنافذ الأولى مع العالم الخارجي بحيث لا يتم تكرارها في المنافذ البينية.

كما تم الاتفاق على استكمال الإجراءات اللازمة لإعداد الدراسة المطلوبة للقوانين الخاصة بحماية الوكيل المحلي في دول المجلس على ان تستكمل الدراسة خلال ٣ أشهر.

شارك في الاجتماع عدد من المدراء والمسئولين في شئون الجمارك.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/881655.html