صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4271 | السبت 17 مايو 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس يعقدون اجتماعهم العاشر في الكويت

يعقد في دولة الكويت يوم الاثنين القادم الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول مجلس التعاون والمنبثقة عن اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بالدول الاعضاء.

وسيعرض على الاجتماع آلية متابعة القواعد الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس والتي اعتمدها المجلس الأعلى في دورته الرابعة والثلاثين (ديسمبر 2013م) ، ونتائج اجتماعات الفرق العاملة على تكامل الأسوق المالية بدول المجلس.

كما سيناقش الاجتماع التقارير الدورية عن مدى تطبيق قواعد الافصاح الموحدة للأوراق المالية بدول المجلس والمبادئ الموحدة لحوكمة الشركات في الأسواق المالية بدول المجلس والمقترحات لتحسينها وتطويرها، وتقرير متابعة القواعد الموحدة لطرح الأسهم في الأسواق المالية بدول المجلس. وستستعرض اللجنة نتائج اجتماعات فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بدول المجلس.

كما سينظر المجتمعون في مقترح الأمانة العامة بشأن استراتيجية عمل اللجنة وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية بدول المجلس، وورقة الأمانة العامة بشأن عقد ملتقى سنوي يضم مكونات أسواق راس المال بدول المجلس، بالإضافة الى أخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية بدول المجلس ويتبادل الرأي بشأنها .


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/886559.html