صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4271 | السبت 17 مايو 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1445هـ

"الأشغال" تنهي المرحلة الثانية من تطوير قرية النويدرات

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن وزارة الأشغال قد انتهت من أعمال مشروع تطوير قرية النويدرات، حيث اشتمل المشروع على إضافة طرق جديدة بمجمع 643 وتطوير الطرق والممرات في مجمع 644 والواقعة شرق شارع النويدرات العام الذي يتوسط القرية ويقطعها من جهة الجنوب مروراً حتى الشمال وذلك بطول 6 كيلومتر.

وأوضح رائد بأن المشروع قد شمل إزالة كل طبقات الطرق القديمة والمتهالكة و استبدالها بطبقات جديدة، كما شمل نقل و تحديث الخدمات الموجودة مسبقا من (كهرباء ، ماء ، صرف صحي وهاتف) إلى مواقع جديدة على جانبي الطريق لتلافي قطع الإسفلت مستقبلا وتم وضع قنوات أرضية بلاستيكية أسفل طبقة الإسفلت للاستعمال المستقبلي وذلك تسهيلا لأعمال الصيانة عند حدوث أي طارئ مستقبلا . وقد روعي في جميع مراحل المشروع استعمال أفضل المواد التي تتناسب مع المعايير الهندسية والتي تخضع لمراقبة و إشراف إدارة هندسة المواد بالوزارة.

وأضاف الصلاح " قامت الوزارة بإنشاء شبكة مياه سطحية متطورة لسحب مياه الأمطار وإبعادها عن المنطقة نظراً لارتفاع منسوب مياه الأمطار، ولطبيعة المنطقة المنخفضة الواقعة قرب البحر فقد تم ربطها بالشبكة المركزية للصرف الصحي، وقد أتمت الوزارة متطلبات السلامة المرورية حيث تم استكمال جميع العلامات المرورية والإرشادية والتحذيرية بالإضافة لإنشاء مرتفعات تخفيض السرعة ووضع الدهانات الأرضية لها إلى جانب أعمال الإنارة.

الجدير بالذكر أن تكلفة المشروع قد بلغت 1.224.142 دينار (مليون ومائتان وأربعة وعشرون ألفاً ومائة واثنان وأربعون دينارا)، حيث أرسيت المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة جلال العالي وأولاده (جاسكو) .

من جانبه أثنى العضو البلدي للدائرة الخامسة بالمحافطة الوسطى يوسف عمران على ضمّ منطقة النويدرات ضمن أولويات التنمية الحضرية مؤكداً ارتياح المواطنين من هذا التطوير وقال : "نشكر الحكومة على هذا التطوير فقد لمسنا التطورات في القرية وبعد ان كان المواطنون يشتكون من الأعمدة الكهربائية المعلقة وعدم وجود مواقف للسيارات وضيق الشوارع، قامت وزارة الأشغال بإزالة جميع الأعمدة المعلقة وإنشاء قنوات تحت الأرض للخدمات بالإضافة لإنشاء أرصفة ومواقف للسيارات على أفضل المستويات كما تطورت الخدمات الموجودة في القرية كالإنارة التي باتت أكثر تنسيقاً.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/886593.html