صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4271 | السبت 17 مايو 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1445هـ

"خارجية الشورى"تنهي مقترح "تعديل الإجراءات الجنائية" بشأن "التفاوض مع المتهم"

عقدت لجنة شؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس اللجنة جميلة علي سلمان ، وبحضور ممثلي وزارة الداخلية، ووزارة العدل.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد (18 مايو / أيار 2014) قرار مجلس النواب بخصوص مشروع قانون بإصدار قانون المرور، المرافق للمرسوم الملكي رقم (20) لسنة 2008م، ومشروع قانون بتعديل قانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1979م (بإضافة مادة جديدة برقم (41 مكررا) (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب ) ومشروع قانون بشأن حظر إيقاف الشاحنات في الأحياء والمناطق السكنية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث عدد من مواد المشروع بقانون في اجتماعها المقبل.

وأنهتاللجنة خلال اجتماعها، بحث الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، بإصدار قانون الإجراءات الجنائية والمقدم من العضو رباب عبدالنبي العريض، حيث قررت إعداد تقريرها تمهيدا لرفعه لهيئة مكتب المجلس.

ويهدف المقترح إلى إعطاء المتهم فرصة للتفاوض او عرض الاعتراف على المتهم مقابل تخفيف العقوبة وذلك لمواكبة التطور التشريعي في النظام الاوروبي والامريكي، علاوة على أهمية ذلك في تقليل حجم القضايا المنظورة في المحاكم.

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م، ( في شأن الرشوة والتزوير والفجور والدعارة والقمار وحظر لحم الخنزير)، حيث قررت مواصلة بحث المشروع بقانون معالجهات المعنية للاستماع لرأيها.

واستعرضت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م ( في شأن جرائم القتل والإخلال بالحياء والاعتداء على أماكن السكن والتهديد بالسلاح والقذف والسب وإفشاء الأسرار والسرقة والاحتيال وخيانة الأمانة والمراباة وإهانة المجلس الوطني) المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب، حيث قررت اللجنة مواصلة بحثها مشروع القانون في الاجتماع المقبل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/886607.html