صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4271 | السبت 17 مايو 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1444هـ

وكيل وزارة الداخلية يرعى تخريج برنامج تدريبي للعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل

تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي وبحضور الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة ، أقامت إدارة الإصلاح والتأهيل صباح اليوم الأحد (18 مايو / أيار 2014) حفل تخريج 52 من ضباط وضباط الصف العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل المشاركين في البرنامج التدريبي الذي أقيم في الفترة من 2 مارس ولغاية 15 مايو بالأكاديمية الملكية للشرطة.

وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن تنظيم مثل هذه الدورات المتخصصة يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية لتطوير أداء مؤسسات الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف والحبس الاحتياطي ، ورفع كفاءة العاملين فيها وتزويدهم بأهم المبادئ والقواعد العملية في مجال معاملة النزلاء ، مراعاة مبادئ حقوق الإنسان وصون كرامته .

وأضاف اللواء خالد العبسي إلى أن هذا البرنامج التدريبي يسلط الضوء على الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بالمؤسسات الإصلاحية والتأهيلية لمواكبة كافة التطورات في المجال الأمني والقانوني والحقوقي ، حيث يعتبر التدريب من أهم الركائز لتحقيق النجاح في العمل الأمني وذلك من خلال تزويد الأفراد بالمهارات الإدارية والفنية اللازمة للقيام بأعمالهم بكل فعالية وكفاءة مما ينعكس إيجاباً على أداء وعمل أجهزة وزارة الداخلية بشكل عام .

وحث وكيل وزارة الداخلية المشاركين في البرنامج التدريبي على ضرورة الاستفادة من معلومات البرنامج ، و بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء واجباتهم . متمنياً لهم التوفيق والسداد في خدمة مملكة البحرين .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الإصلاح العقيد الركن ناصر بخيت والتأهيل كلمة أشاد فيها بالدعم الذي تحظى به إدارة الإصلاح والتأهيل من قبل وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية من أجل تطبيق السياسات الإصلاحية والتأهيلية ضمن إطار مبادئ احترام حقوق الإنسان وبما يتوافق مع التشريعات الوطنية والمعايير الدولية في مجال التعامل مع النزلاء ورعايتهم ، مؤكدا بأن هذا الدعم كان الدافع إلى الأخذ بأحدث النظريات والمعايير العالمية في هذا المجال ، لتصبح هذه البرامج هي الدافع للمزيد من التطوير الذاتي والمهني لجميع العاملين بإدارة الإصلاح والتأهيل .


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/886631.html