صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4289 | الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 15 محرم 1446هـ

وزير الخارجية البريطاني لشئون الشرق الأوسط: استمرار المساعدة البريطانية للإصلاح بالبحرين

ذكرت السفارة البريطانية في البحرين، في بيان لها أمس الأربعاء (4 يونيو/ حزيران 2014)، أن وزير الخارجية البريطاني لشئون الشرق الأوسط، هيو روبنسون، قام أمس بزيارة إلى مملكة البحرين، وذلك في إطار الاجتماع الثالث لفريق العمل البريطاني البحريني المشترك. وفي نهاية الزيارة قال روبنسون: «لقد كان من دواعي سروري القيام بزيارتي الأولى لمملكة البحرين كوزير لشئون الشرق الأوسط. لقد تأثرت بعمق ودفء علاقات الصداقة طويلة الأمد بين بلدينا. خلال الاجتماع المثمر لفريق العمل البريطاني البحريني المشترك، اتفقنا على أن تستمر المملكة المتحدة في تقديم الدعم لبرنامج الإصلاح في البحرين، مع التركيز على تحسين أوضاع حقوق الإنسان وسلطة القانون، حيث لايزال يجب عمل الكثير. لقد كنت سعيداً لرؤية خبراء بريطانيين يساعدون لعمل تغيير حقيقي، وتحديداً في تأسيس الأمانة العامة للتظلمات، ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين المستقلة الجديدة».

إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل الوزير روبنسون، ونوَّه جلالته بالدور البنَّاء الذي تضطلع به المملكة المتحدة على صعيد ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز السلام العالمي.

واستعرض جلالة الملك مع الوزير البريطاني خلال اللقاء مجمل التطورات والمستجدات السياسية الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.


روبنسون يشدِّد على أهمية العمل على تحسين أوضاع حقوق الإنسان في البحرين

المنامة - السفارة البريطانية

قال وزير الخارجية البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هيو روبنسون: «إنه خلال الاجتماع المثمر لفريق العمل البريطاني البحريني المشترك، اتفقنا على أن تستمر المملكة المتحدة في تقديم الدعم لبرنامج الإصلاح في البحرين، مع التركيز على تحسين أوضاع حقوق الإنسان وسلطة القانون، حيث لايزال يجب عمل الكثير. وكنت سعيداً لرؤية خبراء بريطانيين يساعدون لعمل تغيير حقيقي، وتحديداً في تأسيس الأمانة العامة للتظلمات، ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين المستقلة الجديدة».

وأشار بيان صدر عن السفارة البريطانية في البحرين إلى زيارة وزير الخارجية البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هيو روبنسون، وذلك في إطار الاجتماع الثالث لفريق العمل البريطاني البحريني المشترك، حيث التقى بعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير المواصلات والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية كمال أحمد من الحكومة البحرينية، وعدد كبير من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، وممثلين عن الجمعيات السياسية والمجتمع المدني، وناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف روبنسون «لقد كان من دواعي سروري القيام بزيارتي الأولى لمملكة البحرين كوزير لشئون الشرق الأوسط. وتأثرت بعمق ودفء علاقات الصداقة طويلة الأمد بين بلدينا».

يذكر أن فريق العمل البريطاني البحريني المشترك تأسس في مارس/ آذار العام 2013. وهو عبارة عن ملتقى لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتشمل القضايا الإقليمية والعلاقات التجارية، مع التركيز على برامج الإصلاح وحقوق الإنسان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/892232.html