صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4289 | الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 08 محرم 1446هـ

ولي العهد يشيد بالدور البريطاني في دعم فرص السلام والاستقرار بالمنطقة

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بدور المملكة المتحدة كشريك فاعل في دعم فرص السلام والاستقرار في الشرق الأوسط لما تبديه من تفهم واضح لطبيعة تحديات المنطقة وقضاياها.

وأكد سموه لدى لقائه أمس (الأربعاء) في قصر الرفاع بحضور نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية هيو روبرتسون، بمناسبة زيارته للبلاد، تطلع البحرين نحو تعزيز الاستقرار والسلم العالمي واستثماره نحو العمل على تحقيق النماء الاقتصادي بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على رفاهية الشعوب.

وأعرب سموه عن تقديره لما تبديه المملكة المتحدة الصديقة من اهتمام متبادل نحو كل ما يسهم في الارتقاء بمسيرة العلاقات البحرينية البريطانية التي أكدت في مختلف محطاتها التاريخية على متانة أطرها وانسجامها في شتى قطاعات التعاون الثنائي ودعمها لخطوات الإصلاح والتنمية التي اختطّها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وخلال اللقاء تطرق سموه مع الوزير البريطاني مجالات التعاون وتطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا الأمن والسلم والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب روبرتسون عن سروره بلقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وعن تقدير بلاده على ما تبديه مملكة البحرين من اهتمام متواصل بتعزيز علاقات التعاون الثنائي وما تتخذه من خطوات فاعلة في مجال الإصلاح والتنمية، مؤكداً تطلعه نحو المزيد من أطر التعاون والتنسيق المشترك خاصة في القطاعات الاقتصادية والتنموية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/892253.html