صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4302 | الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

النصوح: أولى مراحل «المحرق الدائري» تكتمل بداية 2015

قال عضو مجلس بلدي المحرق علي النصوح: «إن المراحل الأولى للأعمال الإنشائية من مشروع طريق المحرق الدائري، والذي يخدم مساحات كبيرة من المحرق، وتبلغ كلفته نحو 4.5 ملايين دينار ستكتمل بداية العام المقبل 2015».

ويخدم المشروع مناطق متعددة في المحرق منها الدير وسماهيج والبسيتين وقلالي وعراد وديار المحرق وأمواج، وذلك من خلال إنشاء الطريق الدائري وعدد من الطرق الجديدة الداخلية بهدف التخفيف من الازدحامات وإيجاد بدائل عدة للانتقال، كما يخدم مشروع الطريق الدائري تطوير شارع «ريا» الذي من المقرر أن يبدأ فيه العمل في مرحلة لاحقة.

وقام النصوح بصحبة مشرف مشاريع المحرق في وزارة الأشغال إبراهيم سوار بجولة إلى مواقع العمل، حيث تشمل المرحلة الأولى من المشروع عدداً من التعديلات الجذرية، ومنها توسعة شارع الحوض الجاف من مسار واحد في كل اتجاه إلى مسارين في الاتجاهين، إذ تبدأ هذه التوسعة من تقاطع أمواج وقلالي إلى ديار المحرق بطول 7.4 كم، فيما سيتم تطوير شارع سماهيج (شارع 38) الى مسارين في كل اتجاه بطول 3.8 كم، إلى جانب إنشاء طرق جديدة، طريق 3643 وطريق 3655 وشارع 50.

ويحتوي المشروع على الأعمال الآتية: أعمال الرصف النهائية والطوب، وتركيب حواجز حديدية، وأعمدة إنارة، ووضع قنوات أرضية ومستقبلية للخدمات، وأعمال الردم البحري، والحماية الصخرية على جانب البحر، والتخلص من الأنقاض والرمال غير الصالحة.

وخلال الزيارة تابع العضو البلدي بعض أعمال البنية التحتية المطلوب إنجازها في الدائرة، ومنها طلب ترصيف بعض الطرق وتسوية طرق أخرى، ووضع نقاط تصريف في بعض الطرق، إضافة إلى الدفع بمطلب الأهالي لإدراج الدائرة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى لإنشاء القرى النموذجية، وهو ما يستحقه أهالي الدائرة السادسة والذين تعتبر بنية مناطقهم متهالكة وتحتاج إلى الكثير من العمل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/896482.html