صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4303 | الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1440هـ

جنان العجيمي... الثانية مكرر على «الإعدادية» وتحلم بالطيران للفضاء

على رغم صغر سنها، إلا أنها تملك قدرة على التحاور، وأسلوباً مميزاً في الحديث وذكاء واضحاً، أهّلها لأن تنال المركز الثاني مكرر على طلبة المرحلة الإعدادية بعد أن حصلت على معدل 99.73 في المئة.

جنان نبيل حسن العجيمي خريجة مدرسة السنابس الإعدادية للبنات تحلم بتكرار هذا الإحساس خلال المرحلة الثانوية لتطير للفضاء بعد دراسة علوم الفضاء خلال المرحلة الجامعية.

جنان، والتي تلقت خبر تفوقها خلال اتصال «الوسط» لها، عبّرت عن سعادتها البالغة، إذ قالت: «لم أكن أتوقع هذه النتيجة، ولكني تمنيتها كثيراً كما وتمنيت أفضل منها، ولكل مجتهد نصيب»، فيما أشارت إلى نيتها رفع تظلم في مادة العلوم ليقينها بأنها تستحق درجة أعلى فيه.

وفيما يتعلق بتقييمها للامتحاتات، أشارت إلى أن امتحانات الفصل الأول جاءت طويلة جداً وتتطلب كثيراً من التركيز، فيما وصفت امتحانات الفصل الثاني من الصف الثالث الإعدادي بالسهولة نسبياً، منوهة إلى أنها كانت تسعى لتنظيم وقتها وممارسة حياتها الاجتماعية بشكل طبيعي، في حين تحاول التركيز على دراستها بشكل أكبر خلال فترة الامتحانات.

وأكدت أن انشغالها بالدراسة وحبها للعلم والتحصيل لم يؤثر سلباً على علاقاتها، مشيرة إلى تكوينها لعلاقات صداقة وزمالة كثيرة، نافية ما يشاع حول انشغال المتفوقين بالدراسة ومحدودية علاقاتهم الاجتماعية وعدم قدرتهم على تكوين صداقات.

ورأت جنان أن نجاحها جاء بتوفيق من الله عز وجل، ومن ثم دعم عائلتها لها، وخصّت بالذكر جدها وجدتها، واللذين لطالما كانا يدعوان لها بالتوفيق والنجاح، كما ولم تغفل مديرة مدرستها ومعلماتها وكل من ساهم في دعمها ووقف بجانبها لتصل إلى هذه النتيجة وتحقيق حلمها.

ووجّهت كلمة للمقبلين على المرحلة الإعدادية: «أنا طالبة ولست مؤهلة لأنصح أحداً، ولكني أتمنى للجميع التوفيق والنجاح، فالشعور بهذا الإحساس أمر لا يوصف».

أما والدها فقد قال: «أشعر بالفخر والاعتزاز، وأعلم أنها تستحق هذه النتيجة فلطالما كانت محبة للعلم والدراسة، وكانت محطّ إعجاب معلماتها، وأتمنى أن تواصل هذا النجاح في المرحلة الثانوية والحياة الجامعية لتخدم وطنها».

ومن جانبها، لم تكن والدة جنان العجيمي قادرة على إخفاء فرحتها البالغة بالنتيجة التي حققتها ابنتها، إذ قالت: «جنان ابنة متفوقة منذ دخولها للمدرسة وهي ابنتي الكبرى، وأول فرحتي، واليوم أهدتني فرحة أخرى بهذه النتيجة، فأنا سعيدة جداً لأنها تسير لتحقيق أحلامها بخطى ثابتة وواثقة».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/896737.html