صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4308 | الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 15 رجب 1444هـ

«صندوق اسطنبول» يحلُّ أولاً من حيث العائدات المحتسبة على أساس سنوي

أعلن بنك الخير بورتفوي تركيا، التابع لبنك الخير في البحرين، وهو بنك جملة إسلامي، أن «صندوق اسطنبول قد حلَّ في المرتبة الأولى من حيث العائدات المحتسبة على أساس سنوي حتى نهاية مايو/ أيار 2014».

وأشار البنك في بيان صادر عنه، إلى أنه «بلغت نسبة العائدات المحتسبة على أساس سنوي في هذا الصندوق 23.22 في المئة، والعائدات منذ بداية العام 12.5 في المئة. وقد صنفت يوريكا هيدج، أكبر بيوت أبحاث صناديق الاستثمار البديلة والمتخصصة في قواعد بيانات صناديق التحوط، أداء صندوق اسطنبول في المرتبة الأولى من بين نحو 600 صندوق استثمار إسلامي عالمي منافس».

وتعليقاً على ذلك قال المدير العام لبنك الخير بورتفوي تركيا الذي يتخذ من اسطنبول مقراً له، علي إلهان: «نفتخر بهذا الإنجاز الذي يشهد على الأداء الرائع الذي قمنا به لخدمة مستثمرينا، حيث تستمر أعمالنا في تركيا بالنمو طبقاً لخطط الأعمال التي أعددناها، وبناء عليها، سيتم توفير مجموعة متكاملة من العروض لزبائننا للاستفادة من النمو العالي المتواجد حالياً في سوق تركيا».

من جهته، ذكر رئيس مجلس إدارة بنك الخير يوسف الشلاش - الذي حصل على جوائز عدة تقديراً لدوره المميز في الكثير من المؤسسات الإقليمية والعالمية والذي أدرجته مجلة «أرابيان بزنس» هذا العام في قائمة أقوى 100 شخصية عربية -: «إن تصنيف صندوق اسطنبول في صدارة 600 صندوق استثماري إسلامي عالمي هو مثال آخر على نجاح نموذج الأعمال الجديد للبنك في تحقيق أهدافه لخدمة المستثمرين. ويثبت هذا الإنجاز أننا نتبع المنهج السليم ونوظف الكفاءات الجيدة في بنك الخير، كما نتوقع أن نقدم لمستثمرينا مزيداً من الأخبار الإيجابية والسارة هذا العام».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/898137.html