صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4308 | الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

«إتش بي» توفّر بنى هيكلية لتكنولوجيا المعلومات لـ «طيران الخليج»

أعلنت «إتش بي» أمس (الإثنين) تعاونها مع شركة «طيران الخليج»، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، لتزويد ودعم البنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات في الناقلة، مع التركيز على المزايا الأمنية والأداء بصورة خاصة.

يذكر أن شركة «طيران الخليج» أدخلت تحسينات عديدة على عملياتها في تكنولوجيا المعلومات في الفترة الماضية، من ضمنها اعتماد نظم الحوسبة السحابية الخاصة لضمان أداء العمليات التشغيلية بأسلوب أسرع وأكثر كفاءة، ما يعزز من خدمة المسافرين. وكذلك اعتمدت الشركة عدّة حلول خضراء وصديقة للبيئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تشتمل على إنشاء مركز معلومات متطوّر وعالي الأداء وكفاءة عالية مقابل استخدام أمثل للطاقة، والذي يعتبر واحداً من أكثر مراكز المعلومات حفاظاً على البيئة في مملكة البحرين.

وخلال زيارة إلى المقرّ الرئيسي لشركة «طيران الخليج» في مملكة البحرين قام بها مؤخراً وفد من كبار مسئولي شركة «إتش بي» برئاسة المدير التنفيذي في «إتش بي الشرق الأوسط» إياد الشهابي، حيث التقى أعضاء الوفد مع أفراد فريق الإدارة التنفيذية للناقلة، برئاسة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ «طيران الخليج» ماهر المسلّم، حيث جرت دراسة وتقييم البنية الهيكلية المتوافرة حالياً، ووضع الخطط المستقبلية.

وعلّق المسلّم على العلاقة الطويلة التي تجمع الشركتين، بقوله: «بفضل منتجات شركة إتش بي وتوفيرها لمنتجات ذات مستويات عالية من الأمن والأداء، فإننا في شركة طيران الخليج نرى في (إتش بي) شريكاً موثوقاً، وكانت محل ثقتنا على مرّ السنوات حيث أوكلنا إليها دعم البنى التحتية المهمة في الشركة. وإن علاقتنا طويلة المدى هي خير دليل على التزام شركة طيران الخليج بمواصلة تحسين وتطوير عملياتها وإضفاء الابتكار عليها وتزويد أحدث وأفضل الحلول التقنية، لما فيه من فوائد كبيرة للمسافرين على متن طائراتنا».

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة طيران الخليج جاسم حاجي: «إن اعتماد نظم الحوسبة السحابية الخاصة اقتضى توحيد المنصة والبنى التحتية بشكل فوري وسريع. ففي عام 2009، قامت شركتنا بتوحيد معايير البنية الهيكلية لخوادم «إتش بي» النحيفة، الأمر الذي مكّننا من تطبيق نظم الحوسبة السحابية الخاصة في عام 2010. ولم تقتصر تلك الخطوة على الخوادم فحسب، بل شملت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالموظفين والكمبيوترات المحمولة والملحقات الأخرى لأجهزة الكمبيوتر. وكان الدعم الذي وفّرته لنا «إتش بي» بالغ الأهمية خلال تلك العملية والتي تكلّلت بالنجاح».

إلى ذلك، ذكر الشهابي: «نحن في «إتش بي» نفخر بتقديم الاستشارات والنصائح إلى كبرى الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، ومساعدتها على وضع أسس راسخة لبنية هيكلية مؤسسية عالية الكفاءة في تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ عملياتها التشغيلية. ولقد ساعد العمل المتواصل مع شركة طيران الخليج ولمدة تزيد على عقدين على تحقيق فوائد استثنائية إيجابية واكتساب مزايا تنافسية متميّزة».

وأضاف عمر دراغمة، المدير التنفيذي لشركة «إتش بي» في مملكة البحرين والكويت بقوله: «تعتبر شركة «طيران الخليج» إحدى العلامات التجارية المعروفة والرائدة في المملكة، حيث إنها تولي تركيزاً بالغاً على الارتقاء بكفاءة نظم تكنولوجيا المعلومات لديها وتحقيق تجربة فريدة وعالية الجودة لعملائها، وهذا ما يميّزها عن بقية الشركات المنافسة. وباعتبار شركتنا مزوِّداً رئيسياً للبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى شركة «طيران الخليج»، فإننا سعداء بالعمل إلى جانب الناقلة لدعم الجهود الساعية من أجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات؛ حيث تحرص «إتش بي» على إعطاء قيمة مضافة على هذه الخطوات عبر خبرتنا الطويلة على الصعيدين الإقليمي والعالمي».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/898143.html