صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4313 | السبت 28 يونيو 2014م الموافق 11 شوال 1441هـ

سيد منتظر: كلفة العلاج في الأردن تنافسية

توقع المدير العام لوكالة الحرم للسفر والسياحة، سيد منتظر إبراهيم، ازدياد الرحلات العلاجية للخارج في غضون السنوات المقبلة، وذلك يعود إلى انخفاض جودة العلاج في البحرين في مقابل ارتفاع أسعار الخدمات العلاجية.

وقال إن المملكة الأردنية الهاشمية هي الوجهة المفضلة للبحرينيين، خاصة فيما يتعلق بعلاج الجلطات وأمراض القلب، نظراً لقرب المسافة بينها وبين البحرين، جودة الخدمات الطبية، واحتوائها على نخبة من الأطباء المتميزون في المجال الطبي.

وحول كلفة العلاج في الأردن يقول إن الأسعار تبدأ من 600 دينار، وذلك يعتمد على طبيعة العلاج والخدمات المقدمة ومدة الإقامة.

ومن ضمن الدول التي يُقبل عليها البحرينين للعلاج هي جمهوية الهند، وذلك لاشتهارها في العلاج بالأعشاب، أما كلفة العلاج فقضاء شهر هناك يصل لألف دينار.

ويضيف أن جمهورية ألمانيا الاتحادية هي من ضمن الدول المعروفة بجودة العلاج ويقبل عليها البحرينيون. يُذكر أن ألمانيا لها تاريخ طويل في مجال الاكتشافات الطبية، فالفضل في اكتشاف أمراض كثيرة يعود لعلماء ألمان، وبالتالي لديهم تطور ملحوظ في اكتشاف العلاجات والتقنيات اللازمة لمعالجتها.

أما عن كلفة العلاج في ألمانيا فهي مرتفعة مقارنة بالدول السابقة ولكنها تعتبر منطقية ومناسبة للمستوى الطبي الممتاز في ألمانيا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/899720.html