صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4321 | الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 13 شعبان 1441هـ

الفنان أحمد الغانم يشارك في مؤتمر "وديع الصافي" بلبنان

يغادر الفنان البحريني عازف الفلوت أحمد الغانم إلى لبنان للمشاركة في المؤتمر الدولي "وديع الصافي" الذي يقام بجامعة الروح القدس - الكسليك في الفترة من 10 إلى 12 يوليو(تموز)2014 .

يشارك في المؤتمر مجموعة من الأساتذة والفنانين  العرب بمحاضرات وبحوث، وتأتي مشاركة الفنان الغانم ضمن المحور الثالث الأنواع الغنائية عند وديع الصافي، ببحث تحت عنوان "الغربة في أغاني وديع الصافي" حيث يلقي من خلاله الضوء على أثر الغربة التي عانى منها الصافي طوال فترة حياته في الإرث الغنائي الذي قدمه.

الجدير بالذكر أن مؤتمر "وديع الصافي" يُنظم من قبل كلية الموسيقى بجامعة الروح القدس- الكسليك بالاشتراك مع المجمع العربي للموسيقى تخليداً وتقديراً للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، الذي رحل في 13أكتوبر/ تشرين الأول 2013، ومن أجل إبراز الدور الذي لعبه طوال مشوار حياته كركن من أركان الموسيقى العربية عامة واللبنانية خاصة. لذلك وجهت الدعوة للباحثين والموسيقيين للمشاركة بأبحاثهم ومداخلاتهم عبر خمس محاور هي: صوت وديع الصافي، الموّال في أغاني وديع الصافي، الأنواع الغنائية عند وديع الصافي، وديع الصافي الملحن ومدرسة وديع الصافي، كما يتخلل المؤتمر ثلاث حفلات موسيقية غنائية مخصصة لأعمال وديع الصافي.

      

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/901986.html