صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4406 | الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

بكلفة إجمالية قدرها 7.4 ملايين دينار

الجبل: البدء بتنفيذ مشروع الشارع الدائري بين دواري 13 و18 في مدينة حمد

أفصح رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل عن بدء وزارة الأشغال بتنفيذ مشروع الشارع الدائري الذي يربط بين دوار 13 والدوار الجديد المتقاطع مع المنطقة الغربية والدوار 18 إضافة إلى مشروع إنشاء جسر من دوار 18 بمدينة حمد إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان المؤدي إلى المنامة، وذلك منذ مطلع شهر (سبتمبر/ أيلول الجاري).

وقال الجبل: “إن شركة ناس البحرينية وشركة اليمامة السعودية ستنفذان المشروعين لمدة 15 شهراً بكلفة إجمالية تبلغ نحو 7.4 ملايين دينار”.

وذكر أن المشروع يسمى لدى الوزارة بالتقاطع رقم (2)، وهو عبارة عن جسر يربط الدوار 18 بمدينة حمد بشارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع في اتجاه الشمال للمنامة، بحيث لا يتطلب من المواطنين الخروج لمسافات طويلة ثم العودة مجدداً شمالاً للتوجه إلى المنامة، وكذلك الحال بالنسبة للقادمين من الزلاق دخولاً لمدينة حمد.

وتابع الجبل كما يشمل توصيل دوار 13 بالدوار الجديد المتقاطع مع الدوار 18 بمدينة حمد والمنطقة الغربية، وذلك لما للشارع من أهمية في ربط المنطقة الغربية بمدينة حمد بالنسبة إلى أهالي المنطقة.

وأفاد الجبل بأن المشروع يعد ضمن قائمة مشاريع برنامج الدعم الخليجي لمملكة البحرين حيث يتم التمويل من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وبالتوازي مع البدء بالمشروع، أمَّل الجبل من وزارة الأشغال النظر في الإسراع بتنفيذ توسعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان، والتي جرى الحديث عنها سابقاً حتى يستوعب الشارع الكم الهائل من المركبات.

وقال: “إن الوزارة أفصحت سابقاً عن مشروع لتطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع لخمسة مسارات بالنسبة للاتجاهين انطلاقاً من المنامة وصولاً للزلاق”.

وبيَّن الجبل أن مشروع توسعة الشارع المذكور من المقرر تمويله من المرحلة الثانية لمبالغ الدعم الخليجي (المارشال)، ويشمل تطوير وتوسعة الشارع انطلاقاً من نهاية شارع الملك فيصل بمقابل السوق المركزي بالمنامة، حتى الجسر المؤدي لجامعة البحرين (الزلاق)”.

وأوضح “وتبرز أهمية المشروع من الحاجة الملحة لتوسعة الشارع نظراً لحجم الاستخدام الكبير الذي يشهده بصورة يومية على مدار الساعة، حيث يعتبر هذا الشارع هو الخط الرئيسي الذي يصل بين مختلف مناطق البحرين والشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى”.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/924813.html