صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4412 | الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1445هـ

إعادة انتخاب المهرج تشيريريكا نائبا في البرازيل مع مليون صوت

اعيد انتخاب المهرج الشعبي البرازيلي تشيريريكا الذي اصبح نائبا فدراليا عن ساو باولو تحت شعار "لا يمكن للوضع ان يكون اسوأ"، الاحد بحصوله على مليون صوت.

وتفيد بيانات المحكمة الانتخابية العليا ان هذه النتيجة تجعله يحتل المرتبة الثانية بين النواب الذين حازوا اكبر عدد من الاصوات.

وقبل اربع سنوات حاز هذا المهرج الذي كان اميا يومها، اصوات 1,3 مليون شخص وجمع بذلك اكبر عدد من الاصوات في البرازيل. لكن هذه المرة تجاوزه في عدد الاصوات سيلسو روسومانو وهو صحافي شهير ومدافع عن حقوق المستهلكين والمرشح عن الحزب الجمهوري البرازيلي.

وقال تشيريريكا خلال حملته التي كان يرتدي خلالها ملابس التهريج وشعرا مستعارا ملونا "أتعرفون ما يقوم به النواب؟ كلا، وانا كذلك لا اعرف، انتخبوني وسأتحقق من ذلك".

وهو اضطر الى تعلم القراءة والكتابة ليتمكن من تولي منصبه.

وخلال ولايته التي استمرت اربع سنوات لم يتولى الكلام يوما في اي جلسة عامة للبرلمان. ولم تتم الموافقة على اي من مشاريعه. الا انه كان من اكثر النواب مواظبة على حضور جلسات مجلس النواب.

وفي بلد سئم من الفساد والرشاوى التي تقدم الى البرلمانيين، يكثر المرشحون غريبو الاطوار الذين يحاولون ان يتميزوا بموافق تنتقد النظام السياسي المجزأ بين 32 حزبا سياسيا.

ومن بين هؤلاء المرشحين واحد يعرف باسم "بن لادن" في ولاية امازوناس (شمال). وقد اوقف الاحد عندما كان يدعو الناخبين إلى التصويت له امام احد مراكز الاقتراع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/926347.html