صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4412 | الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1445هـ

إحباط هجوم إرهابي في جمهورية داغستان

أعلن مركز الإعلام التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب اليوم الإثنين (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) عن إحباط هجوم إرهابي في جمهورية داغستان الواقعة في منطقة شمال القوقاز الروسية.

وقال المركز إنه تم تحييد مسلح في مقاطعة كيزليورت في داغستان خلال عملية لمكافحة الإرهاب اليوم الاثنين،بحسب وكالة إيتار تاس الروسية.

وقالت مصادر بالمركز إنه "تم بصفة مبدئية تحديد هويته على أنه يدعى على ديبير أسودينوف من مواليد عام 1985 وعضو نشط فيما يطلق عليه عصابة كيزليورت ومدرج اسمه في قائمة المطلوبين على خلفية ارتكاب جرائم لها صلها بالإرهاب".

وأضافت :"العصابة خططت لسلسلة من الهجمات الإرهابية الكبرى في الجمهورية".  

وتابعت أن المسلح كان في منزل يتم تفتيشه في مستوطنة كيروفاول وأنه فتح النار على الشرطة مما أسفر عن إصابة ضابطين بجراح مميتة.

وذكرت أنه "تم تحييد الرجل المسلح بإطلاق النار عليه".

وعثر في المنزل على متفجرات وعبوة متفجرة محلية الصنع جاهزة للاستخدام وعدة أجولة تحتوى على 170 كيلوجراما من المواد المتفجرة.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إنه عثر على مدفع رشاش نصف آلي ومسدس وقنابل بدوية في مكان الاشتباك. وعثر على حافلة صغيرة من طراز جازل عند أطراف المستوطنة وبها عبوة متفجرة محلية الصنع جاهزة للاستخدام.

ويأتي إحباط الهجوم الإرهابي في داغستان غداة مقتل خمسة من عناصر الشرطة الروسية وإصابة 12 آخرين في تفجير انتحاري وقع في العاصمة الشيشانية جروزني.يشار إلى أن منطقة شمال القوقاز الروسية، التي تضم الجمهوريات المضطربة الشيشان وداغستان وأنجوشيا وكباردينو بلكاريا تشهد العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسئولين المحليين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/926424.html