صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4423 | الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 23 شعبان 1445هـ

هدوء في «مركز الشمالية»... وتلقي 14 طلباً للترشح للانتخابات

خيم الهدوء على مركز الشمالية الإشرافي في اليوم الثاني من فتح باب الترشح، إذ تقدم خلال الساعات الأولى من فتح باب المركز، عدد بسيط من المرشحين النيابيين والبلديين، وكان لافتاً أمس سير عملية تسلم الطلبات في جو هادئ وإجراءات ميسرة.

إلى ذلك، قال رئيس مركز المحافظة الشمالية الإشرافي المستشار والمحامي الأول بالنيابة العامة حميد حبيب، إن اللجنة تلقت أمس الخميس (16 أكتوبر / تشرين الأول 2014)، 14 طلباً للترشح للانتخابات المقبلة، بينها 12 للانتخابات النيابية و2 للبلدية، وذلك في ثاني أيام لفتح باب الترشح للانتخابات المزمع إجراؤها في (22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل).

وأشار إلى أن اللجنة رفضت طلب أحد المترشحين للانتخابات النيابية، وذلك بسبب أن طلبه لم يستوفِ الشروط الخاصة للترشح، إذ تم إبلاغ المترشح بذلك، كما يمكنه الطعن في القرار أمام القضاء.

وأضاف حبيب «سحب مرشح آخر أوراق ترشحه طواعية، على اعتبار أن اسمه غير مقيد في جداول الناخبين، وعليه يصبح طلبه غير مستوفٍ للشروط».

وذكر أن «اللجنة لم تتخذ القرارات النهائية حتى الآن، إذ لاتزال تحقق في جميع الطلبات المقدمة إليها، واستيفائها كامل الشروط اللازمة، إلا أنه وبشكل عام، غالبية الطلبات مستوفية لشروط الترشح للانتخابات».

وبين حبيب أن هناك 10 طلبات لم تتضمن أوراقهم نسخة من المؤهلات العلمية، علماً بأن اللجنة أجرت لأربعة منهم امتحاناً في اللغة العربية داخل المركز.

ودعا المترشحين الذين لم تتضمن أوراقهم نسخة من المؤهلات العلمية، إلى الإسراع في تزويد المركز الإشرافي بنسخة من المؤهلات.

وجاء تقسيم المترشحين في اليوم الثاني على مختلف الدوائر كالآتي: مترشح نيابي في الدائرة الأولى، 2 في الدائرة الثانية، 2 في الدائرة الثالثة، وواحد في الدائرة الرابعة، 2 في الدائرة الخامسة، فيما تقدم مترشح بلدي في الدائرة الثامنة، وآخر في الدائرة العاشرة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/928939.html