صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4428 | الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1445هـ

والد شاب محكوم بالسجن 33 عاماً وإسقاط الجنسية يطالب بفك الحبس الانفرادي

طالب والد السجين حسين جاسم عيسى البناء (23 عاماً) والمحكوم بالسجن 33 سنة مع إسقاط جنسيته، بتعديل أوضاع ابنه في السجن ومعاملته كبقية السجناء.

وبحسب والد البناء فإن حسين صدرت بحقه عدة أحكام قضائية، مجموعها السجن 33 سنة، فيما يحاكم بقضية هروب من السجن، وهو شاب عاطل عن العمل وأعزب.

وقال والد البناء: «أناشد كل من لديه ضمير أن يسعى لتعديل وضع ابني في السجن، إضافة إلى مطلبي الأساسي وهو الإفراج عنه؛ فنحن هنا كأسرة نطالب بتعديل وضعه في السجن

ومعاملته كبقية السجناء»، موضحاً «فهو موجود في سجن انفرادي مساحته صغيرة جداً، ومستوى نظافته متدنية، إضافة إلى أن ابني يعاني من ضعف النظر وعدم إخضاعه للعلاج، إضافة إلى عدم تعريضه للشمس كبقية أقرانه من السجناء الذين يسمح لهم بالخروج في الشمس ساعتين خلال الفترة الصباحية وساعتين خلال العصر، بينما يسمح لابني الخروج ساعة واحدة في اليوم ويكون خلالها تحت الظل، إضافة إلى منعه من شراء حاجياته من المتجر الموجود بالسجن».

وبحسب قول والد البناء فإنه «في حال التوجه به إلى العيادة أو جلبه للزيارة، يؤتى به وهو مقيد اليدين والرجلين، مع وجود حاجز زجاجي بيننا وبينه ونتواصل معه حينها عن طريق الهاتف».

وأشار والد السجين إلى أنه «تم إخبارنا أن هذا الوضع وهذه العقوبة بسبب إقدامه على الهروب من السجن، وأنها ستكون لمدة 28 يوماً وبعدها يعامل كبقية السجناء؛ إلا أنه مر حالياً ستة أشهر على هذا الوضع وابني في سجن انفرادي».

وأشار إلى «أننا خاطبنا جهات حقوقية منها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لتعديل وضع ومعاملة ابني، ولكن دون جدوى».

واختتم والد السجين البناء قوله: «أناشد كل من لديه ضمير أن يرأف بابني».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/930282.html