صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4450 | الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1444هـ

الحصص التأهيلية والسباقات المساندة بانتظار الجماهير غداً في سباق البحرين للتحمل

تنطلق يوم غد الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" الحصص التأهيلية لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات والذي يستمر فعالياته وسباقاته حتى يوم السبت 15 نوفمبر، وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومتكاملة بين السباقات والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد الأسرة.

 واليوم تفتح حلبة البحرين الدولية ابوابها للجماهير اليوم وغدا السبت لحضور السباق الدولي الجولة السابعة من البطولة العالمية للتحمل والسباقات المساندة وهي الجولة الأولى من بطولة تحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والبطولة MRF الآسيوية وإلى جانب الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المقدمة لهم.

 نتائج الحصة الأولى من التجارب الحرة للـWEC

وانطلقت الحصة الأولى لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات بالأمس في تمام الساعة 3:15 مساء واستمرت لمدة 90 دقيقة تمكن من خلالها وضمن فئة LMP1 فقد تصدرها فريق تويوتا بسائقي الفريق انتوني ديفيدسون وسيباستيان بويمي وذلك بسيارة الفريق تويوتا تي اس 040 هايبرد وذلك في دقيقة و 45.447 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق تويوتا الثاني بسائقي الفريق الكسندر وارز  وستيفن سارازن و مايك كونوي، بسيارة الفريق تويوتا تي اس 040 هايبرد وذلك في دقيقة و 45.55 ثانية، وفي المركز الثالث فريق بورش بسائقي الفريق تيمو برنهارد و مارك ويبر وبريندون هارتلي  وذلك بسيارة الفريق بورش 919 هايبرد وذلك في دقيقة و 45.510 ثانية.

 أما نتائج فئة LMP2 فجاء في المركز الأول فريق جي درايف ريسنغ وذلك بسائقي الفريق رومن روزينوف اوليفير بلا و جوليان كانال وذلك بسيارة الفريق ليقير جي اس بي 2 في دقيقة و 51.807 ثانية وفي المركز الثاني فريق اس ام بي ريسنغ بسائقي الفريق كيرل ليدي قين و فيكتور شاتير و انتون ليديقين بسيارتهم الاوريكا 03 ار – نيسان محققين دقيقة و 51.948 ثانية، وفي المركز الثالث فريق اس ام بي ريسنغ الثاني بسائقي الفريق سيرجية زلوبن و نيكولاس ميناسين و موريزو ميداني وذلك بسيارة الاوريكا 03 ار – نيسان وذلك في دقيقة و 52.668 ثانية.

 وجاءت نتائج فئة LMGTE  برو فجاء في المركز الأول فريق استون مارتون ريسنغ بسائقي الفريق دارين ترنر و ستيفن ميوك بسيارة الفريق استون مارتون فنتج في 8 محققين دقيقة و 59.087 ثانية، وفي المركز الثاني فريق لستون مارتون ريسنغ الثاني ضمن فئة LMGTE أية بسائقي الفريق بول دالا لانا، و بيدرو لامي و كرستوفر نايقرد بسيارة الفريق استون مارتون فنتج في 8 وذلك في دقيقة و 59.717 ثانية، وفي المركز الثالث ضمن هذه الفئة أيضا فريق استون مارتون ريسنغ بسائقي الفريق كرستيان بولسن و ديفيد هانسون و نيكي ثيم بسيارة الفريق استون مارتون فنتج في 8 وذلك في دقيقتان و 056 جزء من الثانية.

 تحدي كأس البورش جي تي 3

وانطلقت أولى الفعاليات بالأمس بالتجارب الحرة الأولى لبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط والتي انطلقت في 11:30 صباحا، وتصدرها الإماراتي كليمنس شميد وفي المركز الثاني شارلي فريجنز، وجاء ثالثا سائق فريق البحرين محمد مطر ورابعا الإماراتي سعيد المهيري، خامسا الشيخ حشر آل مكتوم وسادسا الكويتي زيد أشكناني. أما نتائج التجارب الحرة الثانية فواصل شميد سيطرته على المركز الأول وجاء ثانيا حشر آل مكتوم وثالثا الكويتي زيد أشكناني، رابعا سعيد المهيري وخامسا العماني أحمد الحارثي، وسادسا البحريني محمد مطر.

 بطولة MRF

أما بطولة MRF فقد انطلقت أولى فعالياتها بانطلاق التجارب الحرة الأولى وذلك في 10:45 صباحا وجاء اولا النمساوي دليان يونغ، وفي المركز الثاني البريطاني توبي سويري، وفي المركز الثالث البريطاني ايضا ريان كيولين ، ورابعا الهندي راج بهاراث، أما نتائج حصة التجارب الحرة الثانية فجاء أولا البريطاني ريان كيولين ، وفي المركز الثاني الهندي تاران ريدي، وفي المركز الثالث البريطاني توبي سويري، ورابعا الهندي راج بهاراث.

 أما الحصة التأهيلية لبطولة MRF والتي انطلقت في 14:30 مساء فتصدرها راج بهاراث ، وفي المركز الثاني البريطاني ريان كيولين، وثالثا البريطاني توبي سويري، ورابعا الهندي فيكاش اناند، خامسا النمساوي ديليان يونغ وسادسا الامريكي كامرن كامينسكي.

 زيارة المدارس للحلبة

وزار بالأمس عدد من مدارس مملكة البحرين كالمدرسة البريطانية ومدرسة حوار الدولية و مدرسة الفرنسية حلبة البحرين الدولية واستمتع الطلبة بجولة لمرافق الحلبة كما تمكنوا من متابعة التجارب الحرة للبطولة العالمية للتحمل وزاروا المركز الإعلامي ومنطقة البادوك وتمكنوا من لقاء السائقين والتعرف أكثر على هذا السباق العالمي.

"المنطقة الترفيهية" بانتظار الجماهير اليوم

وسيستمتع الجماهير من مختلف الأعمار بالفعاليات الترفيهية المقدمة لهم والتي ستكون متواجدة خلف المنصة الرئيسية وتبدأ فعالياتها يوميا من الصباح وحتى المساء، عروض الفرقة البهلوانية القادمة من النمسا "ذا فريكس" والتي لها شعبيه واسعة وقدمت عروضها الفريدة في أشهر البرامج التلفزيونية، إلى جانب عرض البهلواني الفرنسي "ذا دودس" الذي يجمع بين الحركات البهلوانية والكوميديا ومهارات السيرك.

 بالإضافة إلى عروض المذهلة فرقة فودو والتي تقدم عروضها على عجلة واحدة والتي ستجذب جماهير السباق للاستمتاع بعروضها الشيقة، والألعاب الكرنفالية التي ستأخذ دوراً في إمتاع الحضور إلى جانب بقية البرامج الشيقة. في ظل توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية.

 وسيكون للأطفال نصيباً وافراً من المتعة والمرح من العروض المسرحية الموسيقية المتنوعة كسندرلا، وعروض الساحر التي ستبهر الاطفال إلى جانب سلسلة الألعاب كالقطار، القلعة الهزازة، وجولة المرح والعديد من الألعاب والبرامج المفضلة لدى الأطفال بالإضافة للفعاليات الفنية والرسم على الوجوه والوشم المؤقت، إلى جانب طوال القامة والذين سيكونون فرصة مناسبة لالتقاط أجمل الصور.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ20 دينار بحريني فقط للكبار و بنصف السعر أي ب 10 دينار بحريني للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق، وستخوله الجلوس في المنصة الرئيسية أو منصة بتلكو لمتابعة السباق العالمي الذي سيستمر لست ساعات متواصلة من الإثارة والتنافس بين السائقين والفرق المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/935857.html