صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4450 | الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1445هـ

عيسى بن سلمان يؤكد على أهمية الفعاليات التي تولي التراث البحريني الاهتمام

أكد نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على أهمية الفعاليات التي تولي التراث البحريني الاهتمام وتعمل على ربط الأبناء بهذا التراث القيم الذي يمثل الهوية البحرينية وأصالتها المتصلة بعمق الهوية الخليجية والعربية. منوها سموه لدى حضوره مهرجان "يوم الصياد البحريني الأول" مساء اليوم الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بمرفأ الحد والذي تنظمه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تحت رعاية سموه بما توليه مملكة البحرين من اهتمام كبير للصيادين البحرينيين لما يمثلونه من استمرار لهذه المهنة العريقة والعمل على حفظها وربطهم الماضي بالحاضر كون مهنة الصيد والغوص كانت إحدى المهن البارزة لأبناء البحرين قبل اكتشاف النفط.

وكان في استقبال سموه لدى حضوره موقع المهرجان وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي ووكيل الوزارة للزراعة والثروة السمكية ومحافظ المحرق. حيث أشاد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بمبادرة اللجنة المنظمة بتخصيص يوم للصياد البحريني التي تعد لفتة طيبة لتكريمه وتشجيعه على تقديم المزيد لما يصب في تطوير هذه المهنة وبالتالي انعكاسها على خدمة وطنه وأهله.

ووجه وزير البلديات والتخطيط العمراني في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المهرجان الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة على رعايته للمهرجان الأول للصياد البحريني، مشيراً إلى حرص وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تعزيز التنمية البحرية المستدامة في المملكة.

وقال الكعبي لقد حرصنا على أن يكون اليوم الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) فعالية علمية ثقافية مهنية، توثق مهنة الصيد وتخلق بيئة مميزة بين العارضين والصيادين والتعريف بجهود الصيادين ودعمهم في تسويق المنتجات علاوة على إبراز دور الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المحافظة على الثروة البحرية جزء أساسي من التنمية الشاملة المستدامة.

وقد اشتمل الحفل على أوبريت المراداه أحد الفنون الشعبية المتصلة بالبيئة البحرية، كما قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بتكريم عدد من الصيادين بهذه المناسبة تقديرا لدورهم وعطائهم.

بعدها تجول سموه في قرية الصيادين التي أقيمت بهذه المناسبة واطلع على المعروضات المتعلقة بمهنة الصيد ولوازمها وما تضمه القرية من منطقة تعليمية وترفيهية للأطفال.

هذا وتستمر فعاليات مهرجان يوم الصياد البحريني الأول حتى يوم السبت الموافق 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/935858.html